أخبار محلية

13 دولة تبحث القضاء على عبدالملك الحوثي

تطوير خطط إعلامية لدول التحالف لمواجهة التغلغل الإيراني

اليمن الغد/ متابعات خاصة

تجتمع 13 دولة في المملكة العربية السعودية للكشف عن اخر العمليات القضاء على زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي والحركة الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، وذلك بالتنسيق المشترك وتوحيد الخطاب الإعلامي بين دول التحالف.
ونشر موقع (اليمن الغد) اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال اجتماعهم الأول في جدة تطوير خطط إعلامية لدول التحالف لمواجهة التغلغل الإيراني في اليمن والمنطقة، وأوصوا بتحديد احتياجات الحكومة اليمنية الشرعية إعلامياً لمواجهة الآلة الإعلامية للحوثيين وإيران في المنطقة والعالم.
إلى ذلك تشارك 13 دولة في هذا الاجتماع، حيث شدد فيه وزير الإعلام السعودي، الدكتور عواد العواد، في كلمة الافتتاح على اهمية مواجهة الإعلام المضلل من خلال تكثيف الجهود لفضح جرائم الميلشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، والتنسيق المشترك وتوحيد الخطاب الإعلامي بين دول التحالف.
مشيراً إلى ان جهود التحالف لا تقتصر على الجوانب العسكرية والسياسية والإنسانية، بل تتعداها إلى الدعم الإعلامي بكل وسائله التقليدية والحديثة، وبمستوى عالٍ من الإتقان من حيث الجودة في المحتوى والالتزام بالمعايير المهنية العامة التي ترتكز على مواثيق الشرف الصحافي والإعلامي.
وتحدث الوزير السعودي في كلمته عما تقوم به وسائل الإعلام المعادية لدول التحالف والحكومة الشرعية في اليمن، من تزييف للحقائق واختلاق للقصص الكاذبة وترويج للشائعات، وبث معلومات مشوّشة، للتأثير على العقول والعواطف، والتشكيك في كل ما يتحقق للجيش اليمني وقوات التحالف من انتصارات على أرض المعركة وما تقوم به من مساعٍ دبلوماسية ناجحة وإنجازات في شتى المجالات.
إلى ذلك ناقش الوزراء في جلسة مغلقة تطوير خطط إعلامية لدول التحالف، من خلال دراسة وتحديد السياسات الإعلامية الإيرانية، ودراسة آليات التعامل إعلامياً مع سياسات التغلغل الإيراني في اليمن والمنطقة، وتطوير حملات وخطط إعلامية لهذا التغلغل.
وبالإشارة أوصى الاجتماع بنشر بيانات المتحدث والقوات المشتركة في وكالات أنباء دول التحالف، وإذاعة المؤتمر الصحافي الأسبوعي في نشرات أخبار التلفزيون الرسمية لدول التحالف وتوحيد الرسائل الإعلامية، إضافة إلى ترتيب زيارات للإعلاميين من دول التحالف إلى اليمن والمناطق الحدودية وإجراء لقاءات مع قيادات التحالف من مختلف الدول.

تابعنا عبر
الفن

مشاهدة مسلسل ايوب 13 الحلقة الثالثة عشر

مسلسل ايوب الحلقة 13 : شهدت الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل “أيوب” محاولة مصطفى شعبان التركيز فى دراسته والتفكير فى ما طلبه منه زكى فطين عبد الوهاب بسرقة البنك الذى كان يعمل به مقابل خروجه من السجن.

ولجأت الفنانة آيتن عامر الى عمتها التى تقوم بدورها سلوى عثمان بعد ان قام زوجها دياب بطلاقها وطردها من المنزل لتعيش مع عمتها.

يذكر ان مسلسل ايوب يقوم ببطولته مصطفى شعبان وهنا الزاهد وآيتن عامر وميريهان حسين وإخراج احمد صالح.
تم ازالة رابط المسلسل بناءً على حفظ الحقوق الخاصة بالقناة من حفظ حقوق القنوات وحفظ الحقوق نتمنى لكم اطيب الاوقات.

تابعنا عبر
أخبار محلية

عاجل: الحوثي يعلن قنص 13 من جنود الجيش وإصابة 5 جنود سعوديين وإماراتيين “الأسماء”

أسماء القتلى السعوديين

اليمن الغد/ متابعات خاصة

أعلنت جماعة الحوثي اليوم السبت عن قنص 13 من جنود الجيش وإصابة 5 جنود سعوديين وإماراتيين، حيث تؤكد الجماعة ان الاعلام السعودي والاماراتي اعترف بمقتل وإصابة خمسة من جنودهما.

ورصد موقع (اليمن الغد) تصريحات جماعة الحوثي التي نشرت أسماء القتلى السعوديين، وهم: فؤاد مطر الجهني، حسن سلمان حسن خبراني وحمود حماد بن نافل الراشدي العميري الحويطي وإصابة أمجد راضي العنزي بنيران الحوثيين، وعلى نفس الصعيد أعلن الاعلام الاماراتي مقتل أحد جنودها بعد ساعات من قصف القوة الصاروخية لقاعدة العند العسكرية بصاروخ بدر1.
وأطلقت القوة الصاروخية التابعة لجماعة الحوثي صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مدينة جيزان الاقتصادية، واستهدف قصف مدفعي تجمعات في الطوال.

تابعنا عبر
عربي ودولي

هبوط طائرة إيرانية “فجرا” في قطر منذ 13 عاماً.. المشهد يزداد توتراً

توتر الشديد بين دول الخليج العربي ودولة قطر

 

اليمن الغد/ وكالات

في ظل استمرار التوتر الشديد بين دول الخليج العربي وموقفها السلبي ضد دولة قطر، هبطت طائرة إيرانية فجرا في دولة قطر، حيث كان على متنها وفد إيراني رفيع برئاسة وزیر الصناعة والمناجم والتجارة الإیراني محمد شریعتمداري، إلى العاصمة القطرية الدوحة.
ووصل إلى الدوحة وفد یضم 70 من الخبراء ورجال الأعمال والتجار من القطاعات الحكومیة والخاصة في إیران، وبدأ الاجتماع السادس للجنة الاقتصادیة المشتركة بین البلدين أعماله أمس، ویستمر الیوم الاثنین، بعد توقف دام 13 عاما.
وعقد خبراء إیران وقطر اجتماعاتهم أمس فی إطار 5 لجان، في مجالات الجمارك والنفط والتجارة والمناجم والبتروكیمیاویات والمواصفات القیاسیة والصادرات والشؤون المصرفیة، ومن المقرر أن یتم توقیع قرارات هذه اللجان من قبل وزیري التجارة والصناعة للبلدین.
وفي تصریح أدلى به في مطار الدوحة فور وصوله فجر الاثنین، قال شریعتمداري، إن العلاقات الاقتصادیة بین إیران وقطر تمضي في المسار الصحیح، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمواصلة هذا المسار. وأعرب الوزیر عن أمله أن تنفذ اللجنة الاقتصادیة المشتركة الاتفاقیات الموقعة بین البلدین.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى