?> الشبكة العنكبوتية العالمية الإنترنت الذكرى الـ 30 للويب

الشبكة العنكبوتية العالمية الإنترنت الذكرى الـ 30 للويب

احمد سالم12 مارس 201965 views مشاهدةآخر تحديث :
الشبكة العنكبوتية العالمية الإنترنت الذكرى الـ 30 للويب

اليمن الغد : متابعات

تعريف الشبكة العنكبوتية الانترنت
الإنترنت (بالإنجليزية: Internet) هي مجموعة متصلة من شبكات الحاسوب التي تضم الحواسيب المرتبطة حول العالم، و التي تقوم بتبادل البيانات فيما بينها بواسطة تبديل الحزم باتباع بروتوكول الإنترنت الموحد (IP). يقدم الإنترنت العديد من الخدمات مثل الشبكة العنكبوتية العالمية (الويب)، و تقنيات التخاطب، و البريد الإلكتروني، و برتوكولات نقل الملفات FTP. يمثل الإنترنت اليوم ظاهرة لها تأثيرها الإجتماعي و الثقافي في جميع بقاع العالم، و قد أدت إلى تغيير المفاهيم التقليدية لعدة مجالات مثل العمل و التعليم و التجارة و بروز شكل آخر لمجتمع المعلومات.
الويب أو الشبكة العنكبوتية العالمية (بالإنجليزية: World Wide Web) أو اختصارا وِبْ وهي نظام من مستندات النص الفائق المرتبطة ببعضها تعمل فوق الإنترنت. ويستطيع المستخدم تصفّح هذه المستندات باستخدام متصفّح وب، كما يستطيع التنقّل بين هذه الصفحات عبر وصلات النص الفائق. وتحوي هذه المستندات على نص صِرْف، صور ووسائط متعددة.الشبكة العنكبوتية جزء من الانترنت.

الشبكة العنكبوتية العالمية الإنترنت

الإنترنت أو الإنترنات أو الأنترنيت أو الشبكة العنكبوتية هو نظام ووسيلة اتصال من الشبكات الحاسوبية يصل ما بين حواسيب حول العالم ببروتوكول موحد هو بروتوكول إنترنت. تربط الإنترنت ما بين ملايين الشبكات الخاصة والعامة في المؤسسات الأكاديمية والحكومية ومؤسسات الأعمال وتتباين في نطاقها ما بين المحلي والعالمي وتتصل بتقنيات مختلفة، من الأسلاك النحاسية والألياف البصرية والوصلات اللاسلكية، كما تتباين تلك الشبكات في بنيتها الداخلية تقنيا وإداريا، إذ تدار كل منها بمعزل عن الأخرى لامركزيا ولا تعتمد أيا منها في تشغيلها على الأخريات.
تحمل الإنترنت اليوم قدرا عظيما من البيانات والخدمات، ربما كان أكثرها شيوعا اليوم صفحات النصوص الفائقةالمنشورة على الوِيب، كما أنها تحمل خدمات وتطبيقات أخرى مثل البريد وخدمات التخاطب الفوري، وبرتوكولات نقل الملفات. والاتصال الصوتي وغيرها.
و مثل الطفرات في وسائل الاتصال عبر التاريخ أضحت للإنترنت اليوم آثار اجتماعية وثقافية في جميع بقاع العالم، وقد أدت إلى تغيير المفاهيم التقليدية لعدة مجالات مثل العمل والتعليم والتجارة وبروز شكل آخر لمجتمع المعلومات.
صاغ العرب المحدثون العديد من الكلمات لكي تحل محل الكلمة الدخيلة الإنترنت. لنرى امامنا كلمات مبعثرة الشابكة والمعمام والشبكة والشبكة العنكبوتية ولكي يصبح لدينا لغة عربية فصحى على الإنترنت
في الإنجليزية الأصلية، كلمة إنترنت مشتقة من شبكة المعلومات الدولية، اختصارا للاسم الانكليزي الأصلي (International Network) ويطلق عليها عدة تسميات، منها الشبكة (net) أو الشبكة العنكبوتية (web) أو الطريق الإلكترونى الفائق (Electronic superhighway).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة