?> تصريح المبعوث الأممي في اليمن مارتن غريفيث

تصريح المبعوث الأممي في اليمن مارتن غريفيث

احمد سالم31 أكتوبر 201821 views مشاهدةآخر تحديث :
تصريح المبعوث الأممي في اليمن مارتن غريفيث

اليمن الغد : متابعات

في تطور في اليمن اصدر المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث بياناً خاصاً فيما يخص اخر التطورات في محاولة حل النزاع في اليمن وإيقاف الحرب وفرض عقوبات على المتسببين.

 

أصدر المبعوث الأممي إلى اليمن، يوم الاربعاء، بياناً جديداً حول اخر التطورات في اليمن، وكذا بخصوص المفاوضات بين الحكومة والحوثيين.

نص البيان

يُرحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بالدعوات الأخيرة للاستئناف الفوري للعملية السياسية، والتدابير للتوصل لوقف الأعمال العدائية في اليمن. ويشدد المبعوث الخاص على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع. وسيواصل المبعوث الخاص العمل مع جميع الأطراف للاتفاق على خطوات ملموسة لتجنيب كل اليمنيين النتائج الكارثية لاستمرار الصراع، والتعامل على وجه السرعة مع الأزمة السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.

“أحث جميع الأطراف المعنية على اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء مع جهودنا الحالية لاستئناف المشاورات السياسية على وجه السرعة، من أجل التوصل لاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية وعلى تدابير لبناء الثقة، والتي تتضمن على وجه الخصوص: تعزيز قدرات البنك المركزي اليمني وتبادل الأسرى وإعادة فتح مطار صنعاء. وما زلنا ملتزمين بجمع الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات في غضون شهر، كون الحوار هو الطريق الوحيد للوصول إلى اتفاق شامل. ”

ويعبر المبعوث الخاص عن تفاؤله بالانخراط الإيجابي لكل من الحكومة اليمنية وحركة الحوثيين مع جهوده، ويؤكد عزمه مواصلة العمل مع جميع الأطراف المعنية في المنطقة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة