الرئيسية / الفن / سبب حذف اغنية حبيتها للفنان حسين الجسمي تحميلها من جديد

سبب حذف اغنية حبيتها للفنان حسين الجسمي تحميلها من جديد

اليمن الغد : متابعات

تسببت أغنية حبيتها للفنان الإماراتي حسين الجسمي بالعديد من الإنتقادات من قبل اليمنيين وذلك بعد نسب لحن الأغنية إلى التراث الإماراتي بينما هو من التراث اليمني الحضرمي.

 

بعد نشر أغنية حبيتها عبر قناة اليوتيوب ” القناة الخاصة بالفنان الإماراتي حسين الجسمي” وكذلك عن طريق صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي وخلال العرض ظهر بأن ألحان الأغنية من الألحان الإماراتي, مما ادى الى العديد من الإنتقادات والتعليقات بأنه قد تم سرقة اللحن اليمني ونسبها إلى دولة اخرى وهذا يعتبر انتهاك للحقوق.

 

حيث تبيَّن أن أصل ألحان الأغنية هو للشاعر اليمني حداد بن حسن الكاف، في أغنية «عيني تشوف الخضيرة» للفنان اليمني الراحل أبو بكر سالم بالفقيه.


وأوضح حداد الكاف، نجل الشاعر اليمني عبد القادر الكاف، أنه تواصل مع مدير أعمال ألفنان حسين الجسمي حول الموضوع، وأبلغه بأن لحن أغنية «حبيتها» الذي تمت نسبته للتراث الإماراتي هو في الواقع للشاعر الحضرمي المعروف حداد بن حسن الكاف.

 

وأضاف حداد الكاف: «تجاوبَ مدير أعمال الجسمي سريعاً معي، وقد كان خلوقاً، ووعدني بمعالجة الموضوع سريعاً.

وبالفعل قد تم ذلك، بسحب الأغنية من اليوتيوب، وسيتمُّ تنزيلها بعد تعديلها وحفظ كافة الحقوق الأدبية، بعد تلقي التنازل من ذوي الشاعر حداد بن حسن الكاف للشركة المنتجة».

 

عن احمد سالم

احمد سالم خريج اعلام جامعة صنعاء يحاول ان يضع الخبر الصحيح في المكان الصحيح يعمل حالياً في اليمن الغد.

شارك معنا بالرد هنا على الخبر