الرئيسية / منوعات / فضل صيام يوم عاشوراء اليوم العاشر واليوم التاسع وموعد يوم عاشوراء

فضل صيام يوم عاشوراء اليوم العاشر واليوم التاسع وموعد يوم عاشوراء

اليمن الغد : متابعات

سوف نتعرف هنا حول موعد يوم عاشورا وماهو فضل صيام هذا اليوم وماذا قال العلماء حول صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء كما هو مبين في مقالنا الإخباري اليوم قبل يوم من بداية يوم عاشورا.

عن أبي قتادة رضي الله عنه قال : سُئل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء ، فقال : إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله . رواه مسلم مراتب صيام يوم عاشوراء أكملها : أن يُصام قبله يوم وبعده يوم ويلي ذلك : أن يصام التاسع والعاشر ويلي ذلك : إفراد العاشر وحده بالصوم.

فوائد يوم عاشوراء

يستحب صيامه اقتداءً بالنبي عليه الصلاة والسلام . هذا اليوم صامه النبي صلى الله عليه وسلم وصامه الصحابة وصامه موسى عليه السلام قبل ذلك شكرا هذا اليوم له فضل عظيم وحرمة قديمة يستحب صيام يوم قبله أو يوم بعده لتتحقق مخالفة اليهود التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بها فيه بيان أن التوقيت في الأمم السابقة بالأهلة وليس بالشهور الإفرنجية لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر أن اليوم العاشر من محرم هو اليوم الذي أهلك الله فيه فرعون وجنوده ونجى موسى عليه السلام وقومه .. هذا ما ورد في السنة بخصوص هذا اليوم وما عداه مما يُفعل فيه فهو بدعة خلاف هدي النبي صلى الله عليه وسلم .. وهذا من فضل الله علينا أن أعطانا بصيام يوم واحد تكفير ذنوب سنة كاملة – والله ذو الفضل العظيم – فبادر أخي باغتنام هذا الفضل وابدأ عامك الجديد بالطاعة والمسابقة الى الخيرات { إن الحسنات يذهبن السيئات }.

  الحياة والدين : فضل صيام يوم عاشوراء من الكتاب والسنة 10 محرم 1439هـ

موعد يوم عاشوراء

يصادف يوم عاشوراء 2018 للسنة 1440 هو يوم الخميس الموافق 20-9-2018 وهو يوم عاشوراء والذي تم الحديث عنه بشكل كبير حول فضل صيام ذلك اليوم من صيام السنة.

 

 

عن احمد سالم

احمد سالم خريج اعلام جامعة صنعاء يحاول ان يضع الخبر الصحيح في المكان الصحيح يعمل حالياً في اليمن الغد.

شارك معنا بالرد هنا على الخبر