?> اخبار اليمن اليوم : السيطرة على بعض المناطق في الحديدة كما ذكرت مواقع تابعة لـ الشرعية

اخبار اليمن اليوم : السيطرة على بعض المناطق في الحديدة كما ذكرت مواقع تابعة لـ الشرعية

احمد سالم12 سبتمبر 201859 views مشاهدةآخر تحديث :
اخبار اليمن اليوم : السيطرة على بعض المناطق في الحديدة كما ذكرت مواقع تابعة لـ الشرعية

اليمن الغد : متابعات

واصلت قوات العمالقة اليوم الأربعاء تقدمها جنوب شرق مدينة الحديدة، حيث تمكنت من قطع طريق صنعاء الحديدة، وتكبيد الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وبحسب المصادر، فقد تمكنت القوات من السيطرة على كيلو 10 و كيلو 7، وتحرير قوس النصر، بالإضافة إلى قطع طريق الإمداد “صنعاء – باجل – الحديدة”، في حين تواصل تقدمها للسيطرة على كيلو 16.

 

وبحسب المصادر، فإن القوات تمكنت من السيطرة على “حوش الحثيلي ودوار الغراسي”، ومواقع أخرى، بينما تم رصد فرار مجاميع الحوثيين من مواقع تمركزهم جنوب شرق المدينة.

 

ولجأ عناصر الجماعة الحوثية إلى تفجير البوابة الرئيسية في مدخل الحديدة، منطقة “كيلو 16″، كما رصدت الطائرات قيامهم بإحراق كميات كبيرة من الإطارات إعاقة الرؤية على الطريان، وكذا لإعاقة تقدم القوات المشتركة.

اخبار اليمن اليوم : السيطرة على بعض المناطق في الحديدة كما ذكرت مواقع تابعة لـ الشرعية 3

هذا وأكدت مصادر إعلامية مقتل مشرف جماعة الحوثي في كيلو 16، بقصف جوي نفذته مقاتلات التحالف في ذات المنطقة.

وبحسب المصادر، فإنه قتل مع عدد من مرافقيه، صباح اليوم، بالتزامن مع احتدام المعارك مع قوات العمالقة.

وسيطرت قوات ألوية العمالقة العاملة ضمن قوات المقاومة اليمنية المشتركة خلال العمليات العسكرية على مساحات واسعة تقع بين مديرية الدريهمي و”الكيلو 16 ” منها وادي القعوم ووادي المشاغبة وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا وقرية الزعفران وقرية المكمانيا والتي يمر منها خط “الكيلو 10 ” الذي تمت السيطرة عليه بالكامل.

كما نجحت قوات العمالقة في فصل المديريات الجنوبية التابعة لمحافظة الحديدة عن المديريات الشمالية مديريات زبيد والتحية والدريمهي وبيت الفقيه والمنصورية مع تضييق الخناق على مسلحي الميليشيا الحوثية المتمركزة داخل مدينة الحديدة .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة