?> موعد يوم التأسيس السعودي ماهو يوم التأسيس السعودي

موعد يوم التأسيس السعودي 2023 ماهو يوم التاسيس السعودي الفرق بين اليوم الوطني 1444

احمد سالمتعديل 9 أكتوبر 202262 views مشاهدةآخر تحديث :
يوم التأسيس

موعد يوم التأسيس ماهو يوم التأسيس لدولة السعودية حيث تم إصدار أمر ملكي سعودي اليوم الخميس 27 يناير 2023 بجعل شهر فبراير وتحديداً 22 فبراير وهو الشهر الثاني الميلادي هو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية كا دولة سعودية .

حالة من الشعور بالسعادة في الوسط السعودي للكبار والصغار الذكور والإناث الأمراء والدعاه والصحفيين والإعلاميين وكافة الشعب السعودي بعد الإعلان عن جعل يوم 22 فبراير هو يوم التأسيس لدولة السعودية.

موعد يوم التأسيس بالسعودية

يوم التأسيس هو يصادف يوم 22 فبراير من كل عام, حيث تم إصدار مرسوم ملكي وأمر ملكي بجعل اليوم من شهر فبراير إجازة رسمية وتحت مسمى يوم التاسيس لدولة  السعودية.
يوم التأسيس
حيث أن يوم التأسيس الوطني هو عيد وطني في السعودية يصادف 22 فبراير من كل عام. حيث سوف تحتفل المملكة العربية السعودية في هذا اليوم ومن كل عام بمناسبة تأسيس المملكة العربية السعودية, وهي ذكرى تأيسس الدولة السعودية .

يوم التأسيس والعيد الوطني

يوما لتأسيس : تعريف ببداية تاريخ الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، ويوافق ٢٢ فبراير من كل عام.
اليوم الوطني:توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز، ويوافق ٢٣ سبتمبر من كل عام .
وكان الإمام محمد بن سعود هو من أسس الدولة السعودية.

تأسيس المملكة العربية السعودية

تمت في منتصف عام 1139هـ شهر إبريل لعام 1727 م، وذلك على يد الإمام محمد بن مسعود وبذلك فإن يوم التأسيس هو ذلك اليوم  الذي أعلن الإمام محمد تأسيس السعودية الأولى والتي استمرت حتى عام 1818 وعاصمتها الدرعية.

اليوم الوطني السعودي

قام الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية في يوم 21 من شهر جمادى الأول الموافق لعام 1351 هجرية، بما يوافق تاريخ 23 من شهر سبتمبر في عام 1932 والذي أصبح إجازة رسمية داخل المملكة في كل المصالح الحكومية والخاصة.

سبب تسمية يوم التأسيس

هو التعريف ببداية تاريخ الدولة السعودية الذي بدأ في اليوم الذي تم تاسيس فيه الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود , وكذلك إستذكار العمق التاريخي للممكلة العربية السعودية, لذا فهو ليس بديلاً عن اليوم الوطني السعودي الذي هو متعلق بمناسبة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز.
https://news.alyemenalghad.com
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة