الرئيسية / أخبار محلية / افلام عيد الأضحى 2018 اليمنية فيلم 10 أيام قبل الزفة

افلام عيد الأضحى 2018 اليمنية فيلم 10 أيام قبل الزفة

اليمن الغد : الصفحة العربية

فيلم 10 أيام قبل الزفة من الأفلام اليمنية الأولى والتي تم تصويرها في محافظة عدن جنوب اليمن بمشاركة نخبة من الفنانين في عدن وسوف يتم عرضه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

في أول تجربة فنية لفنانين في عدن في تصوير أول فيلم اجتماعي محلي في عدن, تم الإنتهاء من الفيلم اليمني الأولى من فيلم 10 أيام قبل الزفة الذي يشارك فيه العديد من الفنانين الكبار.

 

وسوف يتم عرض الفيلم في بعض الصالات من صالات وقاعات العرض في محافظة عدن اليمنية في جنوب اليمن كما هو مبين في الجدول التالي.

10 أيام قبل الزفة

10 أيام قبل الزفة

معلومات الفيلم تأليف مازن رفعت – عمرو جمال إخراج الفنان عمر جمال البطولة سالي حمادة – خالد حمدان – والمع نجوم الفن العدني العرض خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2018 بيع التذاكر في صالات العرض صالات عرض الفيلم قاعة ليلتي المعلا – قاعة الف ليلة وليلة الشيخ عثمان توقيت عرض الفيلم 10 صباحاً – 4 مساءً – 7 مساءً – 9 مساءً سنة العرض 2018.

  فيلم عيد الاضحى من افلام العيد 2018

معلومات الفيلم
تأليف مازن رفعت – عمرو جمال
إخراج الفنان عمر جمال
البطولة سالي حمادة – خالد حمدان – والمع نجوم الفن العدني
العرض خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2018
بيع التذاكر في صالات العرض
صالات عرض الفيلم قاعة ليلتي المعلا – قاعة الف ليلة وليلة الشيخ عثمان
توقيت عرض الفيلم 10 صباحاً – 4 مساءً – 7 مساءً – 9 مساءً
سنة العرض 2018

المؤلف والمخرج عمرو جمال رئيس ومؤسس فرقة خليج عدن المسرحية قال لـ«الشرق الأوسط» انطلاقا من قول صبحي «السينما ذاكرة الأمة»: «فقد عملنا على محاولة اللحاق بالمباني والأشكال التي توضح حضارة وتاريخ عدن من أجل أبنائنا، على الأقل ليذكروا أشياء من ماضي مدينتهم العريق» حد تعبيره ذلك.

ويأتي حديث جمال عن ذلك كشاهد على الحرب الأخيرة التي شنتها ميليشيات الحوثيين على عدن وألحقت بالمدينة ومعالمها الأثرية ونمطها المعماري ألفريد أضرارا بالغة وكبيرة لم يتم إعادة أعمارها حتى اليوم.

  مشاهدة فيلم حرب كرموز بطولة سكوت آدكنز في السينما المصرية

وأكد المخرج والمؤلف المسرحي الشاب عمرو جمال أن الفيلم يتكلم أيضا عن عدن المدينة والإنسان، عن البساطة، وكيف يواجه العدني صعوبات وتحديات الواقع، مضيفاً: «نأمل أن ينال الفيلم رضا جمهورنا الكريم وأن تصل رسالة الفيلم بشكل صحيح للجميع».

وفي معرض رده عن سؤال الشرق الأوسط حول أي تهديدات تعرض لها فريق الفيلم من الجماعات الإرهابية أثناء أداء مشاهد التمثيل في عدن من أحياء ومعالم المدينة العريقة، أوضح عمرو جمال أن فريقه لم يتلق أي تهديدات وأن الكل في المدينة كان متعاوناً معهم بشكل جيد من أجل إنجاح الفيلم السينمائي.

إلى ذلك، قالت الممثلة العدنية الشابة سالي حمادة: «السينما جماليتها أنها تعيش ونحن نريد أن نواكب تطور العالم العربي والعالمي، وهي نافذة للتوعية والإرشاد والترفية وهدفنا أن ننقل رسالة مبسطة إيجابية مطورة وهادفة كذلك».

وأردفت في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «من أهداف الفيلم أن يعيد صورة للإنسان العدني المحب للسلام والتعايش حيث يجمع الفيلم بين الضحك والبكاء في آن واحد».

Advertisement

المصدر : الصفحة العربية

عن فريق التحرير

مجموعة من الكتاب الصحفيين والإعلاميين تحت إدارة فريق التحرير لـ موقع اليمن الغد للتغطية الإخبارية لحظة بلحظة من مختلف المحافظات اليمنية وخارج اليمن

شارك معنا بالرد هنا على الخبر