?> وفاة طلال مداح الفنان السعودي الذي رحل من على المسرح سبب موت مداح

وفاة طلال مداح الفنان السعودي الذي رحل من على المسرح سبب موت مداح

احمد سالمتعديل 30 ديسمبر 202121 views مشاهدةآخر تحديث :
وفاة طلال مداح الفنان السعودي الذي رحل من على المسرح سبب موت مداح

اليمن الغد : متابعات

رحيل الفنان السعودي طلال مداح أثناء ادائة وصلة غنائية من على المسرح الغنائي والذي وافته المنية اثناء اجتماعة بجمهورية على المسرح.

 

قوقل تحتفل اليوم 5-8-2018 بالذكرى 78 لميلاد الفنان الراحل طلال مداح الفنان طلال مداح ولد في مكة بتاريخ 5 أغسطس 1940 وعُرف الفنان الشهير بألقاب عديدة منها: الحنجرة الذهبية، وقيثارة الشرق، وصوت الأرض، وفارس الأغنية السعودية، وفيلسوف النغم الأصيل، له تأثير هائل على الثقافة العربية في القرن 20 وهو رائد الحداثة بالأغنية السعودية.

وفاة طلال مداح الفنان السعودي الذي رحل من على المسرح
احتفال ذكرى طلال مداح 78

أطلق أشهر أغانيه عام 1393هـ في القاهرة مقادير أمام 40 ألف متفرج في استاد نادي الترسانة وشارك بانتظام في حفلات مهرجان الجنادرية منذ عام 1409هـ.

 

وعرف طلال ذو الشعبية الواسعة خليجيا وعربيا بعدة ألقاب منها “الحنجرة الذهبية” و”قيثارة الشرق ” و”صوت الأرض” و”فارس الأغنية السعودية” و”فيلسوف النغم الأصيل”، و”زرياب ” الذي أطلقه عليه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، و”أستاذ الجميع” الذي أطلقه عليه الفنان محمد عبده.

وإضافة إلى تكريمه داخل وخارج وطنه فقد منح عام 1405هـ على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية من قبل خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وسام من الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة.

 

تزوج طلال مداح 3 مرات، الأولى زوجته أم عبد الله تزوجها في مدينة الطائف عام 1380هـ، وله منها 4 أولاد و3 بنات أكبرهم عبد الله وهو أكبر أبناء طلال مداح، أما زوجته الثانية أم رشا فأنجبت له بنتين والزوجة الثالثة هي أم خالد وأنجبت منه ابنا واحدا وهو خالد و3 بنات

 

وفاة طلال مداح

أما حول وفاة الفنان الشعبي السعودي طلال مداح حيث توفى الفنان الراحل ذو الحنجرة الذهبية طلال مداح في 11 اغسطس 2000.

 

وكانت هناك له جنازة شعبية كبيرة في تشييع جنازته والذي ولد في مسقط رأسه أبها والذي توفي إثر نوبة قلبية أثناء ادائها وصلة غنائية له في إحدى المسارح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة