الرئيسية / عربي ودولي / هاكاثون الحج ينطلق اليوم في جده الأن

هاكاثون الحج ينطلق اليوم في جده الأن

اليمن الغد : متابعات

في الاستعدادات التي تم تجهيزها يبدأ اليوم هاكاثون الحج في المملكة العربية السعودية من جدة لتكون رؤية جديدة لرواد البرمجة ورواد التقنية لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج.

تستعد مدينة جدة لاستضافة أكبر «هاكاثون» في منطقة الشرق الأوسط، الذي يحمل اسم “هاكاثون الحج”، بمشاركة آلاف المطوّرين من الجنسين ومن أكثر من 100 دولة.

تأتي استضافة هذا الحدث المهم، الذي ينظّمه «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدروز»، وينطلق اليوم الثلاثاء مواصلةً لجهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن واغتناماً للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.

ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيمه هذا الحدث إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ ما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتستقطب النسخة الأولى من “هاكاثون الحج”، مطوّرين من الجنسين من مختلف الدول شاملةً المملكة ودول الخليج والعالم، وتجاوز حتى الآن عدد المسجلين 20 ألف شخص.

يُذكر أن «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» خصَّص جوائز لهذا الحدث وتمويلاً لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى مليونَي ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع، حيث قُسِّمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميُّز.

  حميدان التركي ينتظر الإفراج في موعد الجلسة القادمة

وتشمل المنافسة في “هاكاثون الحج” المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

أهداف هاكاثون الحج الأكبر في الشرق الأوسط

وبحسب المعلومات المتاحة عن الحدث الأكبر في الشرق الأوسط، فإن الهدف منه هو استقطاب الآلاف من المواهب والعقول الشابة والرائدة في مجالات التكنولوجيا المختلفة والبرمجة على وجه التحديد، لابتكار حلول تساهم في تحسين تجربة الحجيج.

وتأتي هذه المبادرة الفريدة من نوعها في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والتكنولوجي للوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية الحديثة، مما يجعلها تقدم خدمة للعقول الشابة الغير مستغلة وفي نفس الوقت تحقق ما استهدفته في رؤية 2030 من خلال دعمها لهؤلاء الشبان.

كم استقطبت النسخة الأولى من هاكاثون الحج ؟

جدير بالذكر أن هذه هي النسخة الأولي من «هاكاثون الحج» حيث تمكنت من استقطاب الآلاف من المطورين من الجنسين من مختلف دول العالم على رأسها المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية ودول العالم أجمع، حيث تجاوز عدد المسجلين في المبادرة حتى الآن 18 آلف مطور.

  قناة بداية وعودة البث

جوائز الفائزين في هاكاثون الحج بنسخته الأولى

هذا ومن جانبه، قد خصص الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، جوائز لهذه المبادرة أو الفعالية الأكبر في الشرق الأوسط، بقيمة 2 مليون ريال سعودي، هدفها الأول هو تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع على أرض الواقع، وقسمت هذه الجوائز إلى ثلاثة مراكز.

المركز الأول يحصل على مليون ريال سعودي، أما المركز الثاني فبحسب الاتحاد السعودي للأمن السيبراني سيحصل على 500 ألف ريال، والمركز الثالث 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزة للتميز وتمويلاً لمشاريع المشاركين.

وتشمل المنافسة في «هاكاثون الحج» المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

كيف تسجل في هاكاثون الحج ؟

Advertisement

يمكنكم التسجيل على بالضغط على الرابط هنا .

 

اليمن الغد : متابعات في الاستعدادات التي تم تجهيزها يبدأ اليوم هاكاثون الحج في المملكة العربية السعودية من جدة لتكون رؤية جديدة لرواد البرمجة ورواد التقنية لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج. تستعد مدينة جدة لاستضافة أكبر «هاكاثون» في منطقة الشرق الأوسط، الذي يحمل اسم "هاكاثون الحج"، بمشاركة آلاف المطوّرين من الجنسين ومن أكثر من 100 دولة. تأتي استضافة هذا الحدث المهم، الذي ينظّمه «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدروز»، وينطلق اليوم الثلاثاء مواصلةً لجهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن واغتناماً للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج. ويهدف اتحاد الأمن…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.43 ( 2 أصوات)

عن احمد سالم

احمد سالم خريج اعلام جامعة صنعاء يحاول ان يضع الخبر الصحيح في المكان الصحيح يعمل حالياً في اليمن الغد.

شارك معنا بالرد هنا على الخبر