?> دعاء خسوف القمر 2022 بعد التعرف على موعد خسوف القمر الدموي اليوم

دعاء خسوف القمر 2022 بعد التعرف على موعد خسوف القمر الدموي اليوم

احمد سالمتعديل 9 يناير 202035 views مشاهدةآخر تحديث :
دعاء خسوف القمر 2022 بعد التعرف على موعد خسوف القمر الدموي اليوم

اليمن الغد : متابعات

خسوف القمر الليلة الجمعة سوف نتعرف على صفة الدعاء وما يقال في ليلة الخسوف من خسوف القمر والذي يبحث عليه الكثيرون للتعرف على خسوف القمر 2022 الدموي.

خسوف القمر 170 – عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله، وكبروا، وصلوا، وتصدقوا» . رواه البخاري (1044) ، ومسلم (901) .

171 – وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: «خسفت الشمس فقام النبي صلى الله عليه وسلم فزعا يخشى أن تكون الساعة، فأتى المسجد فصلى بأطول قيام وركوع وسجود ما رأيته قط يفعله، وقال: هذه الآيات التي يرسل الله لا تكون لموت أحد ولا لحياته، ولكن يخوف الله بها عباده، فإذا رأيتم شيئا من ذلك فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره» . رواه البخاري (1059) ، ومسلم (912) .

كيفية صلاة الخسوف ذهب المذهب الحنفي إلى أن صلاة الكسوف و الخسوف ركعتين مثلها مثل باقي الصلوات كصلاة العيد وصلاة الجمعة وصلاة النافلة، بدون خطبة أو أذان أو إقامة، أو تكرار ركوع في كل ركعة، بل فيها ركوع واحد فقط، وسجدتان اثنتان . أما المذاهب المالكية والشافعية والحنابلة فهي تشير إلى أن عدد ركعات صلاة الكسوف ركعتان، و في كل ركعة ركوعان و قيامنا قراءتان وسجودان. حيث من السنة أن يقرأ المصلي في القيام الأول من الصلاة فاتحة الكتاب و سورة البقرة أو ما يماثلها في الطول، أما في القيام الثاني يقرأ المصلي الفاتحة و أي من السور التي تقارب آياتها مائتي آية مثل سورة آل عمران، وفي القيام الثالث من الصلاة يقرأ سورة الفاتحة و أي من السور التي تقارب مائة وخمسين آية، مثل سورة النساء، وفي القيام الرابع بعد سورة الفاتحة دون ذلك بقدر مائة تقريباً مثل سورة المائدة.

خسوف القمر 2020 في الوطن العربي شاهد

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة