التخطي إلى المحتوى
طن و100 كيلو مواد غذائية لرفد المطاعم الخيرية الخاصة بالنازحين والأشد فقراً في شهر رمضان المبارك

اليمن الغد/ خاص

تتواصل فعاليات دعم أسر النازحين والأشد فقراً عبر المطابخ الخيرية في شهر رمضان المبارك، حيث تم تخصيص طن و100 كيلو من المواد الغذائية لدعم هذه المطاعم الخيرية التي تعمل في الجانب الإنساني والخيري في تلمس احتياجات الناس.
وفي إطار مواصلة العمل الخيري لإطعام الأسر الأشد فقراً واصلت مؤسسة الشعب للتنمية الاجتماعية أمس الاربعاء مشروع دعم المطابخ الخيرية في أربع مديريات تستهدف اطعام ثلاثة الف ومئتان أسرة بشكل يومي طيله أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح محمد عواض، مدير برامج المشاريع في مؤسسة الشعب، لـ”الثورة”: انه تم تخصيص طن و100 كيلو مواد غذائية أساسها لرفد المطاعم الخيرية في شهر رمضان لضمان آلية استمرارها في دعم النازحين والفقراء عبر توزيع وجبات طيلة شهر رمضان ومنها ما هو مستمر طوال السنة في عملية توزيع هذه الوجبات.

وأضاف: ان هذه المطابخ الواقعة في أحياء مديريات أمانة العاصمة تستهدف ثلاثة ألف ومئتين وجبة بشكل يومي للأسر المحتاجة في إطار مشروع المساعدات الغذائية الرمضانية وهناك العديد من المشاريع التي مازلنا نعمل عليها منها مشروع افطار الصائم.
من جانبه يقول مراد حمود، أحد القائمين على المطابخ الخيري لـ”الثور” نقوم في مشروع لقمة عيش الخيري الذي تدعمه مؤسسة الشعب بتوزيع الوجبات الغذائية على 170 أسرة يومية في مديرية الثورة وتصل هذه الوجبات للأسر الأشد فقراً و عدد من النازحين جراء الحرب على اليمن.
يوافقه أحمد محمد السلفي، في مطبخ حصن عطان الذي يقوم بتوزيع 700 وجبة يومياً، قائلاً: تم حصر أسماء النازحين والأسر الفقيرة عبر كشوف بشكل مرتب ويتم إيصال لهم الوجبات بشكل يومي بطريقة منتظمة لإنقاذ هؤلاء المنقطعين من اي شيء وليس لهم بعد المولى إلا هذه الأعمال الخيرية التي تسهم في تحسين اوضاعهم ولو بالشيء اليسير.

عاجل: 100 قتيل في حادث تحطم طائرة ركاب في كوبا بعد اقلاعها بقليل

اليمن الغد/ متابعات

بعد اقلاعها بقليل سقطت طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الكوبية أثناء ما كانت في رحلة داخلية من العاصمة الكوبية إلى مدينة هوليغوين شرقي البلاد

وقتل أكثر من مئة شخص في تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الكوبية قرب مطار هافانا الدولي، حسب وسائل إعلام حكومة محلية.

وقال الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، الذي وصل إلى مكان الحادث عقب وقوعه، إن “عدد الضحايا كبير”.

وبحسب صحيفة تابعة للحزب الشيوعي الحاكم، فإن ثلاثة أشخاص نجوا وهم في “حالة خطيرة” بالمستشفى.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود أنهم رأوا أعمدة دخان، وقد هرعت فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وكتبت إذاعة “هابانا” على حسابها بموقع تويتر أن الطائرة سقطت على الطريق السريع بين بوييروس وهافانا، قرب المطار.

وقالت وكالة الأنباء الكوبية “برنسا لاتينا” إن الطائرة أجرتها الخطوط الجوية الكوبية من شركة مكسيكية.