موعد يوم موكا اليمن او عيد موكا القهوة اليمنية 2022 يوم القهوة العالمي

موعد يوم موكا اليمن او عيد موكا القهوة اليمنية 2022 يوم القهوة العالمي
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

موعد يوم موكا اليمن او عيد موكا القهوة اليمنية 2022 حيث يحتفل العديد من اليمنيين من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر إلى جانب أنستقرام حيث تم عمل العديد من التصاميم والصور ونشر العديد من الأفكار خلال ذلك اليوم.

إنطلقت اليوم فعالية الإحتفالية بمناسبة يوم موكا او عيد موكا للبن اليمني حيث تم اليوم الخميس 3 مارس 2022 الإحتفال بمناسبة عيد موكا او يوم موكا للبن اليمن او القهوة اليمنية.

موعد يوم موكا

عيد موكا او موكا اصله يمني او البن اصله يمني يأتي في الدورة الرابعة على التوالي ويحتفل اليمنيين والناشطين عبر صفحات السوشيال ميديا يصادف 3 مارس 2022 وصادف اليوم الخميس.

تابع ايضاً: اليوم العالمي للقهوة

يعتبر البن محصول استراتيجي داعم ومصدر مهم لتنمية الاقتصاد الوطني لذا يجب الحفاظ على شجرة البن والعمل على توسيع وتطوير وتشجيع زراعته في اليمن. حيث تساهم منظمة سول بتمويل سلاسل القيمة للبن اليمني من خلال برنامج آزال للتمويل لدعم المزارعين وتقديم التمويلات اللازمة لهم. https://www.alyemenalghad.com/

ماهو البن اليمني

القهوة اليمنية نوع من أنواع القهوة العربية، ولكنها تختلف عن القهوة العربية المتعارف عليها في دول الخليج العربي، وتُعد من أقدم أنواع القهوة، إذ انتقلت زراعة البن من إثيوبيا إلى اليمن في وقت مبكر، وكان علي عمر الشاذلي هو أول من جلب البن إلى اليمن وأعد منه مشروب القهوة، أما أول من زرع البن في اليمن فهو جمال الدين … ويكيبيديا

موعد عيد القهوة العالمي

اليوم العالمي للقهوة هو مناسبة للاحتفال بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم وأول تاريخ رسمي لهذا اليوم هو 1 أكتوبر 2015 كما وافق عليه المنظمة الدولية للقهوة وسيتم إطلاقه في ميلان. وقد استغل هذا اليوم أيضاً للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن.

104 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *