?> وفاة سلوى روضة شقير التجريدية اللبنانية اولى سيدة تعمل

وفاة سلوى روضة شقير التجريدية اللبنانية اولى سيدة تعمل

احمد سالم24 يونيو 201827 views مشاهدةآخر تحديث :
وفاة سلوى روضة شقير التجريدية اللبنانية اولى سيدة تعمل

اليمن الغد : متابعات

معلومات حول وفاة سلوى روضة شقير : سوف نتحدث في هذه الصفحة حول وفاة الرسامة اللبنانية الجنسية سلوى روضة شقير والتي ولدت سنة 24 يوليو 1916 في العاصمة اللبنانية بيروت.

الفنانة اللبنانية والرسامة والتي عملت كأول رسامه ومصوره تجريدية في لبنان في حياتها في الوقت الذي لم يكن هناك مبيعات للجرائد ولكن هوايتها دفعتها للعمل في ما تحب العمل به.

لها العديد من الجوائز التي تم تسليمها في حياتها وتكريمها لما قدمته في حياتها واتسمت بفنها الرائع ورسمها وتصورها التي كانت اول لبنانية ابدعت في مجالها وعملها.

متى كانت وفاة سلوى روضة شقير
سلوى شقير

وحازت على العديد من الجوائز والأوسمة التي تقلدتها في حياتها وآخرها كانت جائزة شهادة دكتوراه فخرية، الجامعة الأميركية في بيروت، لبنان​ سنة 2014 قبل وفاتها بـ ثلاثة اعوام.

 

ولدت في 24 حزيران/ يونيو 1916 في بيروت، لبنان؛ توفيت في 26 كانون الثاني/ يناير 2017 في بيروت، لبنان.​​

 

يمكنكم الإطلاع ايضاً على معلومات أكثر حول حياة سلوى روضة شقير من خلال الرابط الموضح.

بداية فنية مبكرة لـ سلوى روضة شقير

وعلى الرغم من البدايات الفنية المبكرة فى حياة سلوى روضة شقير ورغم الاعتراف المبكر بموهبتها الفنية، من قبل أساتذة بارعين، امتنعت سلوى روضة شقير عن ممارسة الفن بصورة احترافية حتى الثلاثينات من عمرها، وبحسب ما يذكره موقع “موسوعة متحف للفن الحديث والعالم العربى” فى السيرة الذاتية للفنانة الراحلة، إنه ربما يرتبط تحفظها الطويل هذا بإصرارها لاحقاً على إدخال الفن إلى الأماكن العامة والحياة المنزلية، بعد فترة من التدريس فى كركوك، والتجوال فى الإسكندرية والقاهرة، عملت شقير سنة 1944 أمينة مكتبة فى الجامعة الأميركية فى بيروت.

سلوى روضة شقير سلوى

ولأنها كانت مميزة حتى فى حسها، فمنذ بداياتها كنت تؤمن بأن الفن وسيلة لتقييم وارتقاء الشعوب، وقيل إنها صممت فى النهاية على ممارسة الفن بصورة محترفة لدحض مزاعم التفوق الثقافى الغربى التى كان يروجها أساتذة الأدب والفلسفة فى الجامعة الأميركية فى بيروت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة