?> وفاة سابرامانين تشاندراسخار

وفاة سابرامانين تشاندراسخار

فريق التحرير19 أكتوبر 201753 views مشاهدةآخر تحديث :
وفاة سابرامانين تشاندراسخار

نتحدث اليوم حول موعد وفاة سابرامانين تشاندراسخار  وهو العالم الفيزياء التي له بصمته في عالم الفيزياء والذي توفى قبل اكثر من 80 عام من الأن.

وفاة سابرامانين تشاندراسخار

وفاة سابرامانين تشاندراسخار: توفى العالم الفيزياء سابرامانين تشاندراسخار ٢١ أغسطس، ١٩٩٥م والذي قدم طيلت حياته في خدمة العلم والعلماء.

 

وينتمي سابرامانين تشاندراسخار من الهندي حيث ولد سنة 19 اكتوبر 1910 ميلادية , والذي تم الإحتفال اليوم من قبل قوقل حيث احتفلت قوقل بـ سابرامانين تشاندراسخار في إحياء ميلاديه 90.

المهندس سابرامانين تشاندراسخار، حصل عام 1983 على جائزة نوبل للفيزياء بالمشاركة مع وليام فاولر عن عملهما في نظرية بناء وتطور النجوم .

جوائز سابرامانين تشاندراسخار: حصل العالم الأمريكي ذو الاصول الهندية على جائزة نوبل للفيزياء 1976-2000 ، وقلادة العلوم الوطنية الأمريكية ، شريط بوابات أعلام علم الفلك جوائز نوبل الولايات المتحدة الهند.

مؤلفات سابرامانين تشاندراسخار

من المؤلفات التي ألفها العالم الفيزيائي الهندي والذي اخذ الجنسية الأمريكيه نضع لكم اهم المؤلفات له والذي تم تداولها في العديد من الدول حول العالم.

أشهر ما ألفه سابرامانين تشاندراسخار كتاب The Mathematical Theory of Black Holes، ويتخصص في نظريات علم النجوم الفلكية والفيزياء.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة