سبب وفاة الشيخ يعقوب الباحسين من هو يعقوب باحسين

سبب وفاة الشيخ يعقوب الباحسين من هو يعقوب باحسين
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

حقيقة وفاة الشيخ يعقوب الباحسين ، الشيخ يعقوب من الشخصيات المهمة في العراق ، وولد في منطقة الزبير في العراق. وهو عضو هيئة تدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. سعودي من اصل عراقي

حقيقة وفاة الشيخ يعقوب الباحسين

توفى الشيخ يعقوب باحسين ونعاه العديد من النشطاء وكذلك الشيوخ والدعاه خلال الساعات الماضية اليوم الأحد 6 فبراير 2022,وله العديد من المؤلفات المحاضرات.

هناك العديد من المؤلفات العلمية التي نشرها الشيخ يعقوب ومنها:

  • مقدمة في السوابق القضائية.
  • إزالة الحرج في الشريعة الإسلامية.
  • أصول الفقه: حدّ وموضوع وموضوع.
  • جوهر الأشياء ومقاصدها: دراسة نظرية أصيلة.

من هو الشيخ يعقوب – سيرة ذاتية

يعتبر الشيخ يعقوب بن عبد الوهاب البحسين فقيهاً عظيماً وله العديد من المؤلفات الفقهية والعديد من المؤلفات في الشريعة الإسلامية. حائز على جائزة الملك فيصل في الدراسات الإسلامية.

يعقوب الباحسين (الزبير – 1928 – 6 فبراير 2022) فقيه وأصولي عراقي ثم سعودي من أصل نجدي، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، وأستاذ بالمعهد العالي للقضاء، دكتوراه بالفقه من جامعة الأزهر وزاول التدريس في جامعة البصرة ثم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لديه العديد من المؤلفات في الفقه وأصوله وأشرف على العديد من الرسائل والأطاريح الجامعية، وشارك في العديد من المؤتمرات، كما حصل على جائزة الملك فيصل العالمية في الدراسات الإسلامية، لعام 1424 هـ/ 2005م عن جهوده في التأليف ذو التأصيل والتجديد في القواعد الفقهية.

 

117 مشاهدة