?> وإن لم تجد حبًا حقيقيًا مثل هذا.. فمت وأنت تحاول

وإن لم تجد حبًا حقيقيًا مثل هذا.. فمت وأنت تحاول

احمد سالم8 مارس 202247 views مشاهدةآخر تحديث :
وإن لم تجد حبًا حقيقيًا مثل هذا.. فمت وأنت تحاول

لا يستطيع الإنسان الاستغناء عن شيئين مهما كلفتهما ذلك لأنهما مرتبطان بكيانه وبحقيقة وجوده في الحياة ، وهما العقل والعاطفة والعلاقات مع الآخرين.

حسب الكلمات المعتادة للأفلام الأجنبية والعربية وحتى الأغاني بجميع اللغات ، فإن “كلمة الحب” كما أرى لم تأخذ كل أهميتها وظلت حبيسة سوء التفاهم الذي فضلها ، خاصة أن الإغريق كتبوا عن الحب. ، واعتبرتها من الأساطير التي لا يستطيع الإنسان فهمها ، وأنها شيء لا يمكن أن يدركه العقل ، أو يفسره بالمنطق ، إلا دعه يكشف حقيقته للإنسان حتى تظهر الأنا المختبئة في الأعماق. .

صحيح أن الفلسفة لا تجيب على الكثير من الأسئلة التي نطرحها على أنفسنا ، لأنها في كل مرة تبحث فيها عن شيء ما ، تجعلنا نتراجع وندخل في حلقة مفرغة. في هذا الاقتراح ، لا يسعني إلا أن أذكر الفلاسفة العظماء الذين كانت لديهم رؤى متناقضة للحب. على سبيل المثال ، عرّف أفلاطون الحب في كتابه “الحوارات” ووصفها من خلال قصة تقول: كان البشر ذات يوم كائنات بأربعة أذرع وأربعة أرجل ووجهين ، وفي أحد الأيام أغضبوا الآلهة ، وقسمهم زيوس إلى قسمين.

منذ ذلك الوقت ، فقد كل شخص النصف الآخر ، ومن خلال هذه الحادثة أجبرت كل شخص على البحث عن نصفه لإكماله. وكثير من الفلاسفة الذين أسقطوا قلمهم وطافوا بأفكارهم في معتقدات لا أساس لها من الوجود ، وقد صورتنا الفلسفة التي تؤمن بالوعي والعاطفة حيث يقول بعض الفلاسفة أن حب المرأة ما هو إلا إتمام للفطرة والفطرة. الرغبات الحسية ، وهي بنية وُلدت من أجل هذا الأساس.

لكن إذا أردنا البحث عن معنى الحب الحقيقي ، من فضلك لا تضيع وقتك في قراءة الروايات والقصص التي ترهق العقل من خلال ربط الإحباط بالحل وإضاعة الوقت. ملعون الله لن تجد هذا الحب الذي صور لك في العالم الوردي. يبدأ الحب الحقيقي بقبول عيوب بعضنا البعض ويستمر بفرح وجرح.

الحب في الإسلام لم يحرم أبدًا أو التعبير عن أي خطأ. على العكس من ذلك ، فقد خُلق الإنسان من قطعة هشة ، لذا مهما كانت قوته وصلابة ، هناك دائمًا ما يدفعه إلى النعومة والضعف ، لكن الجسر الذي يأخذه هذا الحب للتعبير عنه يوضح لنا ما إذا كان صواب أو خطأ. من أعظم قصص الحب الحقيقية التي يجب أن تقرأها هي قصص الأنبياء. أحب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خديجة بحب لا مثيل له رغم أنها كانت أكبر منه. حتى بعد وفاتها ، استمر في حبها. أتت امرأة من الصحابة إلى النبي فقالت له: يا رسول الله ، ألا تريدين الزواج؟ لديك سبعة أولاد ودعاء عظيم تفعله. صاح النبي وقال: هل من بعد خديجة؟

يظهر حب نبينا محمد لزوجته خديجة أيضًا من يوم فتح مكة ، فاجتمع الناس حوله ، وجاءت قريش إليه جميعًا ليغفر له ويغفر له ، فيرى سيدة عجوز قادمة من بعيد .. ترك الجميع. يقف معها ويتحدث معها ، ثم يخلع معطفه ويضعه على الأرض ويجلس مع المرأة العجوز عليه. ثم سألت السيدة عائشة: من الذي أعطى الرسول وقته وكلامه وكل اهتمامه؟ قال: هي زوجة خديجة. تسأله: ما الذي تتحدث عنه يا رسول الله؟ قال: كنا نتحدث عن زمن خديجة. تغار عائشة وقالت: هل مازلت تذكر تلك العجوز ، ورآها في التراب ، والله عوضك بخير منها؟ قال النبي: والله لم يستبدلني بأحسن استغفر لي يا رسول الله فيقول: استغفر لخديجة حتى أستغفر لك. هل يوجد ما هو أعظم من هذا الحب ، هذا هو الحب الذي دافع عنها في غيابها ، حب لم نسمع به في الأفلام أو القصص ، معظمه تقليد اقتباسات كتبها روميو لجولييت ، أو الأحداث التي وقعت بين قيس وليلى وفي الحقيقة لم ينته زواج حقيقي.

حب آخر لسيدنا إبراهيم هو زوجته سارة ، لأنه أحبها كثيرًا لدرجة أنه عاش معها لمدة 80 عامًا وليس لديها أطفال ، ولكن لحبه لم يكن يريدها أبدًا. يتزوج ولم يتزوج السيدة هاجر (إسماعيل) الأم) إلا عندما طلبت منه سارة ذلك ، وأصرت على الزواج حتى إنجاب أطفال. هل يمكن أن يصل الحب إلى هذه الدرجة؟ 80 عامًا لا يريد أن يجرح مشاعر زوجته ، ثم بعد أن تزوجت هاجر وأنجب إسماعيل سارة ، وهذه هي طبيعة المرأة ، لم ترغب في العيش مع هاجر في نفس المكان. وافق إبراهيم عليه السلام وأخذ هاجر وابنها إسماعيل إلى مكان بعيد لإرضاء زوجته الحبيبة وفقًا لكلمة الله تعالى. إذا جمعنا كل القصص من الروايات التي تحكي عن الحب ، فلن نجد في الواقع سرد ما حدث.

L”amour est un sentiment réel et un instinct qui ne peut être éludé, et l”islam n”a pas interdit ce sentiment. C”est un grand mot qui porte dans son sens la pureté et l”intégrité. Une personne est créée من أجل الحب. ، أو صحيح بما فيه الكفاية.

نحن من المجتمعات التي لا تعبر عن الحب في العلن لعدة اعتبارات كظاهرة لم يعتاد عليها المجتمع منذ القدم ، على الرغم من أنها ترجع أيضًا إلى الدراما الإعلامية والتلفزيونية التي أعطت صورة نمطية لها وثبت في ذهن المشاهد بشكل يروج أن ما يغيب عن الجمهور وما هو مألوف هو ناقص ولا يجب إفشاءه ، بل يمكن أن يعمل بطريقة ملتوية مخالفة للشريعة.

لقد اعتبروه مقصورًا على الرجال والنساء بشكل متساوٍ ، لكنه يتألف أساسًا من حب الله وحب الأسرة وحب الوطن. حب الصحبة الصادقة من المواقف الراقية التي حدثت في حب أبي بكر الصديق لرسول الله في وقت مرض النبي الحبيب. كان مستلقيًا على سريره ، مستلقيًا على جسد متعب. ذهب أبو بكر – رضي الله عنه – لرؤيته. Lorsqu’il l’a vu couché dans son lit, il a eu beaucoup de chagrin, à tel point que lorsqu’il est retourné dans sa maison , il tomba malade de chagrin pour le Messager de Dieu, que Dieu le bénisse et lui accorde السلم.

ولما شفي النبي صلى الله عليه وسلم من مرضه وعلم بمرض الصديق ، ذهب لزيارته وطمأنته ، ومرض المحبوب ، فعدت إليه .. فقلت أنا. مرضت من حزني عليه ، وشفي الحبيب وزارني .. فشفيت من النظر إليه ، ومرض بمرضه ، وشفاء من أجل شفائه. حبه لرسول الله أثرت عليه على نفسه وعلى ماله ، وحتى أهله وحالات كثيرة تشهد على ذلك.

تشمل المحبة المودة والرحمة التي جعلها الله تعالى بين الرجل والمرأة. يتساءل البعض أين يظهر الحب الحقيقي في السعي وراء الزواج ، وماذا عن الحب الذي فشل في ما قبل الزواج بسبب الظروف .. هل يسمى الحب من وجهة نظري الحب الحقيقي الكامل يجب أن يكون حلالًا وصالحًا ونقيًا. وغير ذلك فهو ناقص ، فينبغي أن نفعل ما أوصى به الرسول – صلى الله عليه وسلم – (ألا يرى من يحب بعضه البعض مثل الزواج ، فمتى لسماته لا يفضل الحب في شكل الكلمات الرنانة فقط ، لكنها تتجلى في أبسط الأشياء ، مثل اكتساب عادات من الحبيب ، وإذا أخبروك عنها ، فهناك سنوات كنت ستقسم عليهم ألا يفعلوها. مثل العودة إلى السوق للمرة الثانية. حان وقت شراء الفاكهة لزوجتك فقط لأنها لا تحب النوع الذي اشتريته من قبل .. عادات زوجك السيئة وتدميرها له ، فالشكوى لله وحده.

لكي يكون الحب مشروعًا عقلانيًا ومفيدًا قائمًا على مبادئ الشريعة ، يجب أن ينتج عنه زواج حلال جيد ، وإذا لم تجد الحب الحقيقي مثل هذا ، فاموت وأنت تحاول.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة