?> هل يهدد إعصار مكونو جنوب المملكة العربية السعودية

هل يهدد إعصار مكونو جنوب المملكة العربية السعودية

فريق التحرير23 مايو 201823 views مشاهدةآخر تحديث :
هل يهدد إعصار مكونو جنوب المملكة العربية السعودية

اليمن الغد : متابعات

مخاوف من إعصار مكونو الذي يضرب جزيرة سقطرى اليمنية, وتحذيرات من إقتراب الإعصار إلى الأراضي السعودية وحدود سلطنة عُمان , وكان العديد من النشطاء قد نشروا بعض الصور الخاصة بالإعصار الذي وصل إلى جزيرة سقطرى اليمنية.

أكدت مصادر يمنية،مساء اليوم، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية على جزيرة سقطرى جراء العاصفة المدارية .

 

و أفادت المصادر بوجود أمطار غزيرة ورياح قوية في جزيرة سقطرى جراء إعصار مكونو وتحذير للسكان في مناطق محافظة المهرة شرق اليمن، التي يتوقع وصول الاعصار إليها خلال 48 ساعة.

هل يهدد إعصار مكونو جنوب المملكة العربية السعودية 3

حيث وقع الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم ‏⁧أن يتسبب إعصار مكونو باضطرابات جوية في ⁧‫السعودية‬⁩ متمثلة بنشاط في الرياح الشمالية المثيرة للغبار وأمطار شبه غزيرة جنوب ⁧‫الربع الخالي‬⁩ مطلع الأسبوع القادم، مع ضخ رطوبة عالية في أجواء منطقتي ⁧‫الشرقية‬⁩ و⁧‫الرياض‬⁩ مطلع الأسبوع القادم ‏قد تهطل منها الأمطار على وسط وجنوب منطقة ⁧‫الرياض‬⁩.

 

وقال محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية ، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة،  زياد الجهني، على حسابه بتويتر إن الأنظار تتجه للعاصفة المدارية #مكونو خاصة أن النماذج المناخية تتوقع اشتداد الرياح حول مركزه وتحوله لإعصار ووصوله للأراضي #السعوديه بعد تأثيره على #عمان وأجزاء من #اليمن والله أعلم”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة