عربي ودولي

موعد عيد الاضحى في تركيا 2022 متى وقفة عرفات 1443 اول ايام ذي الحجة

موعد عيد الاضحى في تركيا 2022 لهذا السنة 1443 وذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن تحديد أول ايام شهر ذي الحجة لهذا العام وتحديد وقفة عرفات وأول ايام عيد الأضحى المبارك عيد الحج.

الكثيرون في الدول الإسلامية ينتظرون إعلان المملكة العربية السعودية في تحديد أول ايام ذي الحجه وعليه يتم تحديد وقفة عيد الاضحى وكذلك اول ايام عيد الأضحى المبارك للسنة الهجرية 1443.

موعد عيد الاضحى في تركيا

أكدت الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 / 1442 هجريًا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، بحيث يكون الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عرفات، خاصةً أن يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريًّا، وتكون بداية شهر ذي الحجة 1442 فلكيًّا يوم الأحد 11 يوليو.

ويحتفل المسلمون في مختلف انحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى وهو عيد الحج الأكبر والعيد الكبير بما يسمى في العديد من الدول العربية والإسلامية.

شاهد ايضاً: رسائل عيد الاضحى

ونهنيء في اليمن الغد جميع المسلمين في أنحاء الأرض بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك ونسأل الله ان يرفع عنا البلاء والوباء وان يعم الأمن والأمان على الأمة العربية والإسلامية.

تُرْكِيَا ‏ الاِسم الرسمِيّ الجُمْهُورِيَّة التُّرْكِيَّة ‏ استمع هي دولة عابرة للقارات يقع أغلبها في شبه جزيرة الأناضول في غرب آسيا، والجزء الأصغر في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا. تراقيا الشرقية، وهي الجزء الأوروبي من تركيا، مفصولة عن الأناضول ببحر مرمرة، ومضيقي البوسفور والدردنيل. ويكيبيديا

 

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى