?> ما هي حقيقة فرض حظر التجول في السعودية 1443

ما هي حقيقة فرض حظر التجول في السعودية 1443

تقي27 ديسمبر 202139 views مشاهدةآخر تحديث :
حقيقة فرض حظر التجول في السعودية 1443
حقيقة فرض حظر التجول في السعودية 1443

حقيقة فرض حظر التجول في السعودية 1443 بعد أن انتشرت الأخبار عن قرب تطبيقه مرة أخرى، الأمر الذي أصاب الكثيرون بالإستياء، لأنه يعني العودة لتقييد الحرية والحركة من جديد خشية الإصابة بالمرض المتفشي، لكن هذا الخبر رغم انتشاره بسرعة إلا أنه مجرد تخمينات من بعض المواطنين وتداولها الآخرين، ولم تخرج أي جهة حكومية بشكل رسمي لتعلن عنه، لكن بعدما وصل الأمر لوزارة الصحة في السعودية تعاونت  من جانبها على ذكر حقيقة الخبر المنتشر، وهذا ما سنحدثكم عنه فيما يلي.

حقيقة فرض حظر التجول في السعودية 1443

سبب انتشار الخبر بعد أن تداوله المواطنين على هيئة هاشتاج، هو إعلان الصحة السعودية في أول هذا الشهر اكتشافها لأول حالة إصابة بالمتحور الذي أعلنت عنه الصحة العالمية مؤخرًا.

لكن وزارة الصحة أعلنت من جانبها أنه لا حقيقة لما انتشر عن تطبيق حظر التجول مرة أخرى، لأن جرعات المصل متاحة وبأعداد تكفي الجميع، بالإضافة لسعي كثير من الواعين من المواطنين بأخذهم حقنتي اللقاح، حتى أن البعض منهم أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة.

  • لذلك تري الوزارة أنه لا يوجد داعي لحظر التجول ما دام الجميع يحافظون على الإجراءات المتبعة في الوقاية، وكذلك لأننا أصبحنا على علم أكثر بالفيروس وكيفية الحد من انتشاره.
  • حتى أنها نوهت أنه كي يتم تطبيق الحظر لابد وأن تسبقه خطوات معينة، لن يتم الأمر دفعة واحدة، وأنه لا داعي لقلق المواطنين.
  • وناشدتهم بعدم تصديق أي خبر يتم تداوله إلا إن كان صادرًا من جهة معتمدة، لذلك فإن الخبر ليس حقيقيًا إلى الآن.

برنامج الراصد يذكر حقيقة الخبر

  • اهتمت الوزارة بأن يخرج مسئولًا من موظفيها يتحدث بشكل رسمي نيابةً عنها لإبراز حقيقة الخبر للمواطنين، وقد تم استضافة هذا المتحدث في برنامج الراصد المذاع على قناة الإخبارية.
  • وأعلن سيادته أن الخبر غير صحيح بالمرة، وأن المملكة لن تعود خطوة للوراء بتطبيق الحظر ما دام عدد كبير من المواطنين تم تطعيمهم بالفعل، حتى أنه ينتظر أن تتم نسبة المطعمين في المملكة نسبة 70% بنهاية هذا الشهر.

بالنسبة لحقيقة فرض حظر التجول في السعودية 1443 فإن الخبر نفته وزارة الصحة داخل المملكة، معربة عن أنه مجرد تخوفات وتخمينات من المواطنين، ولا داعي لتصديقه ما دام لم يصدر عنها.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة