?> موعد عيد الفطر في تركيا 2022 بعد ثبوت هلال شوال 1443

موعد عيد الفطر في تركيا 2022 بعد ثبوت هلال شوال 1443

احمد سالمتعديل 13 أبريل 202231 views مشاهدةآخر تحديث :
موعد عيد الفطر في تركيا 2022 بعد ثبوت هلال شوال 1443

اليمن الغد : صنعاء أعلنت دولة تركيا الإسلامية حول موعد عيد الفطر للسنة 2022 أنه يوم الاثنين, 2 مايو حتى: الأربعاء, 4 مايو وذلك بعد ثبوت مشاهدة هلال شوال 1443, وان يوم هو أول أيام شهر شوال.

بعد الحديث عن إعلان موعد عيد الفطر في اليمن 2022 كما تحدث بذلك الفلكي اليمني الجوبي عن طريق منشور له عبر الفيس بوك, تركيا تحدد يوم عيد الفطر الاثنين, 2 مايو حتى: الأربعاء, 4 مايو 2022.

 

يجدر بالذكر بأن التحديد هو تحديد فلكي, ولكن سوف نضع لكم تحديث للخير يوم الأربعاء مايو 2022 , وذلك بمتابعة رؤية هلال شوال لهذا العام.

موعد عيد الفطر في تركيا 2022 بعد ثبوت هلال شوال 1443 3

تركيا دولة علمانية ديمقراطية، وحدوية، جمهورية دستورية ذات تراث ثقافي قديم. أصبحت تركيا متكاملة على نحو متزايد مع الغرب من خلال عضويتها في منظمات مثل مجلس أوروبا وحلف شمال الأطلسي، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفي مجموعة العشرين (الاقتصادات الرئيسية في العالم). وبدأت تركيا مفاوضات العضوية الكاملة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2005، مع العلم أنها كانت عضوًا منتسباً لـ السوق الأوروبية المشتركة منذ عام 1963، وفي عام 1995، تم التوصل إلى اتفاق الاتحاد الجمركي. وقد عززت تركيا أيضًا علاقات ثقافية وثيقة وسياسية واقتصادية وصناعية مع الشرق الأوسط، والدول التركية في آسيا الوسطى والبلدان الأفريقية من خلال عضويتها في منظمات مثل مجلس تركيا، والإدارة المشتركة للفنون والثقافة التركية، ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التعاون الاقتصادي. موقع تركيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا جعل منها بلداً ذات أهمية جيواستراتيجية كبيرة. ونظرا لموقعها الاستراتيجي، والاقتصاد والقوة العسكرية الكبيرة، تعتبر تركيا قوة إقليمية كبرى.

 

موعد عيد الفطر في تركيا

هنأت الرئاسة التركية الشعب التركي والإسلامي بحلول عيد الفطر المبارك, وقد تم التهنئة إلى جميع الشعب التركي في الداخل والخارج, وكذلك تهنئة إلى جميع المسلمون في العالم العربي والإسلامي بعد ان تم الإعلان بأن يوم الجمعة هو يوم العيد وهو أول أيام شهر شوال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة