?> عاجل حذف : بيان مجلس الوزراء بخصوص احداث جزيرة سقطرى

عاجل حذف : بيان مجلس الوزراء بخصوص احداث جزيرة سقطرى

فريق التحرير5 مايو 201853 views مشاهدةآخر تحديث :
عاجل حذف : بيان مجلس الوزراء بخصوص احداث جزيرة سقطرى

اليمن الغد : المشهد اليمني

بيان صادر من مكتب مجلس الوزراء حول الأحداث الأخيرة التي حدثت في محافظة أرخبيل سقطرى في الأيام الماضية , وما ألت إليه الأحداث بين كل من الحكومة اليمنية المتواجدة في جزيرة سقطرى بين المتواجدين الإماراتيين في الجزيرة.

بعد قليل سوف يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل مكتب مجلس الوزراء للحكومة اليمنية المتواجدة في الرياض حول الأحداث الأخيرة في سقطرى.

وسيكون الإعلان من قبل مجلس الوزراء ليقطع الشك باليقين لما يتم تداوله بشكل كبير في الأخبار المحلية والعربية والعالمية.

ونحن في اليمن الغد https://news.alyemenalghad.com سوف نضع لكم البيان عقب إصداره من مكتب مجلس الوزراء.

حذف البيان وموقع المشهد اليمني ينشر تفاصيل

وفي البيان الذي اطلع المشهد اليمني على بعضاً منه قبل حذفه أكد مجلس الوزراء اليمني أنه تفاجئ بالأحداث الأخيرة في المحافظة بعد زيارة رئيس الوزراء الني كانت في يوميها الأول والثاني مخصصة لتدشين وافتتاح عدد من المشاريع .

وأضاف مجلس الوزراء  ” أنه في اليوم الثالث لزيارة الوفد للجزيرة وصلت أول طائرة عسكرية إماراتية تحمل عربتين مدرعه وأكثر من خمسين جندياً إماراتياً، تلتها على الفور طائرتين أخرى تحمل دبابات ومدرعتين وجنود،وهو ماقد غدا معروفاً لدى أبناء اليمن، والمتابعين في الخارج،وذلك أمراً أثار جملة من الأسئلة، وترك حالة من القلق في الجزيرة.

كما أشار البيان إلى أن موقف الحكومة الشرعية في هذا الإجراء العسكري أمراً غير مبرراً فالأشقاء في الإمارات يتواجدون في الجزيرة بصفتهم المدنية من ثلاث سنوات، ولم يطرأ جديد في وضع الجزيرة السياسي والعسكري الذي يستوجب السيطرة على المطار والميناء، ولكن الحالة في الجزيرة اليوم بعد السيطرة على المطار والميناء هي في الواقع إنعكاساً لحالة الخلاف بين الشرعية والأشقاء في الإمارات ، وجوهرها الخلاف حول السيادة الوطنية ومن يحق له ممارستها، وغياب مستوى متين من التنسيق المشترك الذي بدأ مفقوداً في الفترة الأخيرة.

وحسب مصدر في رئاسة الوزراء أبلغ رئيس المجلس الدكتور أحمد بن دغر الوفد السعودي وممثل الإمارات أن الحكومة اليمنية ، حريصة كل الحرص على الحفاظ على علاقات أخوية متينة وقوية تعزز التحالف العربي، وتضفي قدراً من الثبات والاستمرارية والتعاون بين الحكومة، ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والقيادة والشعب في دولة الإمارات العربية المتحدة والحليفة في مواجهة الانقلاب الحوثي والاطماع الإيرانية في المنطقة.

وجاء في البيان ” إنه رغم مايشوب العلاقة بين الشرعية والإمارات، لكن المصلحة العليا للبلدين ولدول التحالف، والأمة العربية تفرض مزيداً من التعاون يراعي حقوق ومصالح شعوب دول التحالف، وعدم التقليل من شأن طرف من الأطراف،. لأن ذلك يخل بأهداف التحالف، ويمزق جبهة الحلفاء، ويؤجل النصر على العدو.

ودعا رئيس الوزراء وفق المصدر المملكة والإمارات إلى دراسة ما حدث ويحدث في سقطرى، بأعتباره انعكاساً، لخلل شاب العلاقة بين الشرعية، والأشقاء في الإمارات، وأن تصحيح هذا الوضع هي مسؤولية الجميع. فأستمرار الخلاف وامتداده على كل المحافظات المحررة وصولاً إلى سقطرى أمر ضرره واضح لكل ذي بصيرة، وهو أمر لم يعد بالإمكان إخفاؤه. وأن أثاره قد أمتدت إلى كل المؤسسات العسكرية والمدنية وأنتقل أثره سلبياً على الشارع اليمني.

هذا وقد غادرت اللجنة العسكرية السعودية وفق المصدر مغرب اليوم السبت في ظل التوتر المستمر نتيجة استمرار سيطرة القوات الإماراتية على الميناء والمطار ومنشأت حيوية في المحافظة.

على ذمة موقع المشهد اليمني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة