?> صلاة الخسوف قبل موعد خسوف القمر 2022 اليوم الجمعة الدامي الكبير

صلاة الخسوف قبل موعد خسوف القمر 2022 اليوم الجمعة الدامي الكبير

فريق التحريرتعديل 18 مارس 202250 views مشاهدةآخر تحديث :
صلاة الخسوف قبل موعد خسوف القمر 2022 اليوم الجمعة الدامي الكبير

اليمن الغد : متابعات يصادف اليوم 2022 موعد خسوف للقمر في العالم وسوف يتمكن من مشاهدة الخسوف من خسوق القمر الكلي في معظم الدول في العالم العربي والغربي مساء يوم 2022.

في حالة شبه نادرة سوف تكون ليلة ظلماء بسبب خسوف القمر بشكل كلي وهو يعتبر اكبر خسوف كلي للقمر منذ اكثر من ثمانين عاماً, وقالت الوكالات بأن خسوف القمر سيكون هذا العام حيث سوف يصادف 2022.

وكانت هناك ارشادات ومحاضرات وندوات من قبل الشيوخ حول شروع صلاة الخسوف من خسوف القمر, وكذلك بعض التنبيهات والأحاديث الواردة من الكتاب والسنة حول خسوف وكسوف القمر والشمس.

شاهد : دعاء خسوف القمر

حيث ان الاوقاف تدعو الى صلاة الخسوف يوم الجمعة اثناء بداية الخسوف للقمر الذي سوف يبداء الخسوف في بعض البلدان خلال الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة كما تم الحديث سابقاً في مقال اخر ” خسوف القمر 2020.

مراحل الخسوف ستكون في وقتٍ واحد في مناطق المملكة كافة؛ حيث سيبدأ الخسوف بدخول القمر منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة 8:08 بتوقيت السعودية (5:08 مساء بتوقيت جرينتش)، وفي هذه المرحلة لن يشاهد أي تغير في إضاءة قرص القمر؛ حيث سيظهر كالمعتاد.

شاهد ايضاً : موعد خسوف القمر

أوضحت الدار أنه روى عن ابن عباس – رضى الله عنهما- أنه قال: «كسفت الشمس على عهد رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – فقام النبى – صلى الله عليه وآله وسلم – فصلى بالناس، فأطال القراءة، ثم ركع فأطال الركوع، ثم رفع رأسه فأطال القراءة، وهى دون قراءته الأولى، ثم ركع فأطال الركوع دون ركوعه الأول، ثم رفع رأسه فسجد سجدتين، ثم قام فصنع فى الركعة الثانية مثل ذلك، ثم قام فقال: إن الشمس والقمر لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته، ولكنهما آيتان من آيات الله يريهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى الصلاة» متفق عليه، وأنه يسر بالقراءة فى كسوف الشمس كالصلاة النهارية، ويجهر بها فى خسوف القمر كالصلاة الليلية.

وشددت على إن صلاتى الكسوف والخسوف يصليان جماعة، وينادى لهما بـ”الصلاة جامعة”، ولا ينادى لها بالأذان؛ فإن الأذان للصلوات المكتوبة فقط.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة