أخبار محلية

حقيقة خبر مقتل عبدالملك الحوثي توتير 2022 زعيم الحوثيين وفاة

حقيقة مقتل عبدالملك الحوثي الذي تم إنتشاره عبر تويتر وكذلك فيس بوك هي شائعة من الشائعات الكثيرة التي يتم تداولها بشكل كبير منذ سنوات طويلة, وكانت مواقع يمنية قد اشارة إلى وفاة عبدالملك الحوثي وذلك بـ سبب عدم ظهوره منذ إسبوع.

تداولت بعض المواقع وكذلك صفحات التواصل الإجتماعي سوشيال ميديا أخبار تتحدث عن سبب إختفاء زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي والذي إختفى عن الظهور الإعلامي منذ وفاة حسن ايرلو والذي توفى كما تحدثت الأنباء الإيرانية بسبب فيروس كورونا.

كلمات بحثية ” جبريل عبدالملك الحوثي كلمة السيد عبدالملك الحوثي اليوم مباشر نسب عبدالملك الحوثي عبد الخالق الحوثي رقم مكتب السيد عبدالملك الحوثي قبيلة الحوثي جثة حسين بدر الدين الحوثي نسب الحوثي الحقيقي”

وعلى مايبدوا بأن الأخبار التي تم التداول خلال الساعات الماضية من خلال تلك الصفحات والمواقع ماهي سوى أخبار لا صحة لها من الحقيقة كما هو الحال في العديد من الأخبار التي تم الحديث عنها منذ سنوات ماضية.

من هو عبدالملك الحوثي

عبد الملك بن بدر الدين الحوثي هو زعيم حركة الحوثيين في اليمن، تولى زعامة الحركة في العام 2006 من بعد مقتل أخيه حسين بدر الدين الحوثي. ويكيبيديا
alyemenalghad.com

كم عمر عبد الملك الحوثي

تاريخ ومكان الميلاد: 22 مايو 1979 (العمر 42 سنة)، صعدة، اليَمَن الوالدان: بدر الدين الحوثي المذهب الفقهي: شيعة زيدية جارودية (مزعوم) إخوة وأخوات: عبد الخالق الحوثي ، وحسين بدر الدين الحوثي، ويحيى بدر الدين الحوثي الديانة: الإسلام الأشقاء: حسين بدر الدين الحوثي.

حقيقة مقتل السيد عبدالملك الحوثي في غارة

قالت إحدى المواقع العربية أن قناة لبنانية زاعمة عن مقتل عبدالملك الحوثي في إحدى الغارات الجوية,وهو الأمر الغير صحيح وهي عبارة عن شائعة إلى جانب الشائعات التي تم تداولها خلال الفترة الماضية منذ 2014.

من خلال التحقق من الخبر المتداول، تبين أنه مضلّل، وأن مقطع الفيديو المتداول قديم ونشرته قناة MTV اللبنانية عام 2015، وحذفته لاحقًا من على منصاتها. كما لم يصدر عن جماعة الحوثي أي تعليق يؤكد أو ينفي الخبر.

وتعود آخر الغارات الجوية التي شنها التحالف العربي على محافظة صعدة إلى يوم 24 ديسمبر 2021، وقال حينها إنه استهدف “كهفين جبليين لتخزين الصواريخ الباليستية والأسلحة“، دون أن يحدد على وجه الدقة المنطقة الجغرافية التي استهدفها، واكتفى بالإشارة إلى صعدة بشكل عام.

لكن جماعة الحوثي قالت، في اليوم ذاته، إن الغارة استهدفت منطقة المهاذر بمديرية سحار غرب صعدة.

ولا توجد أية معلومات تشير إلى تعرض عزلة مران التي تعد المعقل الرئيس لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، للقصف خلال تلك الفترة وحتى تداول الخبر.

‫2 تعليقات

    1. لا صحة للأخبار حيث انه تم بث كلمة له قبل أيام وهو الأمر الذي ينفي تلك الأخبار التي تم تداولها من خلال الصفحات وبعض المواقع وصفحات السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى