عربي ودولي

سعر الليرة التركية اليوم مقابل الدولار 26 يناير 2022 من اخبار تركيا 26-1-2022 تحسن طفيف

تحسن العملة التركية امام الدولار والعملات الأخرى

اليمن الغد : متابعات

الأسعار اليوم من أسعار الصرف والعملات في تركيا, ونضع لكم جدول يوضح لكم سعر الليرة التركية اليوم الموافق 10 يناير 2022, وتحدثت المصادر بأن هناك شبه استقرار الليرة التركية خلال بداية شهر رمضان المبارك, بينما آخرون يرون بأن هناك ازمة خانقة في تركيا بسبب انهيار الليرة التركية.

جاءت أسعار صرف الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني مقابل الليرة التركية، في تعاملات اليوم الجمعة، مدينتي إسطنبول وأنقرة، عند الساعة 09:30 بالتوقيت المحلي (06:30 ت.غ)، على النحو الآتي:

بدأ تدول صرف الليرة مقابل الدولار في البومصة صباح اليوم عند عند 15.70 ليرة وسرعان ما شهدت الهبوط التاريخي بعد ساعات من التداول .

الليرة

وافتتحت البوصة التركية اليوم على صعود حيث ارتفاع مؤشر BIST 100 التداول بزيادة قدرها 2.09 في المائة عند 2323.16 نقطة.


وارتفع مؤشر BIST 100 عن الافتتاح بمقدار 47.61 نقطة و 2.09 في المائة مقارنة بالإغلاق السابق، مسجلاً أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2326.16 نقطة .

هذا وهناك تغييرات كبيرة في الأسعار اليوم من اسعار الليرة التركية بسبب الإنتخابات في تركيا, وهناك ترتيبات للإطاحة بالرئيس الحالي لتركيا أردوغان من الإنتخابات.

يمكن مشاهدة : اسماء بنات

انهيار الليرة

وفقدت الليرة التركية أكثر من نصف قيمتها منذ بداية العام أمام الدولار. بل تراجعت بشكل حاد منذ إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان، الشهر الماضي، ما وصفها بـ”حرب الاستقلال الاقتصادي”.

وتجاهل أردوغان النظريات الاقتصادية الكلاسيكية، بدفعه البنك المركزي إلى خفض أسعار الفائدة بانتظام، ما زاد من التضخم الذي تخطى 21% خلال عام.

وبلغ سعر صرف الدولار، نهاية الأسبوع الماضي، 17 ليرة، لتهوي العملة الوطنية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق.

بينما كان الدولار بنحو 9.6 ليرات مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

سعر الليرة التركية مقابل الريال السعودي

سجلت الليرة التركية اليوم قيمة 0.2818 ريال سعودي، وهي أدنى قيمة لها منذ أسبوع، بسكون سعر الريال السعودي اليوم مساوياً 3.5483 ليرة تركية، وهذا بسبب استقرار الريال السعودي أمام الدولار، بينما ظل تراجع العملة المحلية التركية أمام الدولار لأيامٍ متواصلة، رغم كل ما قدمه البنك المركزي التركي لها من دعم.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى