?> سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني - عبدالله عبد العالم ويكيبيديا

سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني – عبدالله عبد العالم ويكيبيديا

احمد سالمتعديل 15 يناير 202278 views مشاهدةآخر تحديث :
سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني - عبدالله عبد العالم ويكيبيديا

سبب وفاة المسؤول اليمني عبد الله عبد العالم – عبد الله عبد العالم – ويكيبيديا ، حيث أعلنت مصادر صحفية يمنية ، اليوم الجمعة 14 يناير 2022 ، مقتل المسؤول اليمني ، وقائد المظلة السابق. قوات عبد الله. عبد العالم في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان شهاب عبد الله ، نجل الفقيد ، قد كتب تدوينة على صفحته على فيسبوك قال فيها: “توفي والدي الزعيم عبد الله عبد العالم اليوم في العاصمة المصرية القاهرة وقت” نحن ننتمي “. وإنا لله وإنا إليه راجعون “. له نعود “.

أثارت وفاة المسؤول اليمني ، عبد الله عبد العالم ، موجة حزن عبر منصات التواصل الاجتماعي ، حيث طالب العديد من المغردين برحمه الله ، وإلهام الصبر وإطلاق سراح أسرته. .

وقال أحد المغردين: “والله وإنا إليه راجعون قائد كتيبة المخلوط ومرافقي الرئيس الشهيد حمدي عبد الله عبد العالم ، مات الله اليوم في العاصمة السورية دمشق. . “

إنا لله وإنا إليه راجعون قائد لواء المخلوط وشريك الرئيس الشهيد الحمدي عبد الله عبد العالم. مات الله اليوم في العاصمة السورية دمشق ^

– عبدالله هاشم الضارحي (abdallahaltharh)

وأضاف آخر: “القائد عبد الله عبد العالم .. رحمك الله وسلم .. عاش جيشا يحترم نفسه وقيمه ولم يرضخ لاي مساومات وعروض .. سار إلى جانبه .. حمل سيرة عطرة ومشرفة لمواقفه ومبادئه التي هي أسمى جنة في الجنة بإذن الله وأهله وأحبابه خالص العزاء “.

القائد عبد الله عبد العالم .. رحمك الله ، وأعدك في حدائقه الشاسعة. عاش جيشا احترم نفسه والقيم التي نشأ عليها. لم يخضع لجميع الصفقات والقرابين ، وسار إلى جانب ربه حاملاً سيرة عطرة ومشرفة لمواقفه ومبادئه. لديه أسمى سماء من السماء بإذن الله ، وأحر التعازي لأسرته وأحبابه.

– أبو سراج النافع (5nXSkWgJHA4z5Ea)

سبب وفاة عبد الله عبد العالم الضابط اليمني وقائد قوات المظلات

وبشأن سبب وفاة عبد الله عبد العالم ، زعم المسؤول اليمني ومصادر صحفية وتغريدات على منصات التواصل الاجتماعي أن الفقيد توفي الله بعد تدهور صحته أثناء إقامته في العاصمة المصرية القاهرة وتوفي يوم مساء الجمعة 14 يناير 2022.

عبد الله عبد العالم ويكيبيديا

ولد عبد الله عبد العالم في محافظة تعز الحجرية ، وكان من الأصدقاء المقربين للرئيس الراحل إبراهيم الحمدي وأحد أهم القادة العسكريين في عصره في اليمن.

وعبدالله عبد العالم من أبرز قيادات الجيش اليمني الذي تشكل بعد ثورة سبتمبر وأحد أبطال انتهاء حصار صنعاء السبعين من قبل القوات الملكية. كما شغل منصب عضو مجلس الحكم في حركة الإصلاح في عهد الرئيس إبراهيم الحمدي.

– غادر المرحوم عبدالله عبد العلم اليمن متوجهاً إلى العاصمة السورية دمشق بعد اتهامه بحادثة تصفية مجموعة من مشايخ الحجر من بيت النعمان إثر اغتيال الرئيس الحمدي واستمرار الحركة بينهم. دمشق والقاهرة وعواصم أخرى منذ أكثر من 40 عامًا حتى وفاته اليوم الجمعة 14 يناير 2022.

توفي عبد الله عبد العالم ، الجمعة 14 يناير 2022 ، بعد تدهور صحته.

المحتوى

– اخبار اليمن

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة