عربي ودولي

سبب إزالة عشوائيات جدة اسماء المناطق التي سيتم إزالتها في السعودية 2022

عبر مقالنا اليوم سوف نتعرف على ماهو سبب إزالة عشوائيات جدة اسماء المناطق التي سيتم إزالتها في السعودية 2022 والتي تهدف المملكة العربية السعودية لجعل جدة من المدن الرائدة في المملكة والمنطقة في تحسين وتنظيمها وخلوها من أي مخالفات وعشوائيات.

قامت أمانة المحافظة في المملكة العربية السعودية في البدء والشروع في هدم إزالة المباني العشوائية في جدة , التي بدأت بشكل كبير وبدأت العملية في نجاح وتجاوب من قبل المواطنين في جدة في النقل من المناطق الغير مناسبة والعشوائية.

سبب إزالة عشوائيات جدة

  • أنَّ الأبنية التي بُنيت في المناطق والأحياء العشوائية في مدينة جدة ليست مرخصة وليست منظمة وليست مرخصة أيضًا.
  • أنَّ الأحياء العشوائية لا تضم أيّة بنية تحتية، فبناؤها تمّ دون أي تخطيط أو تنظيم عُمراني.
  • أنَّ الأحياء والمناطق العشوائية في جدة لا تحوي أيَّة مخططات خاصّة بتنظيم الطرقات، وأنَّ طرقاتها ليس لها أيَّة أرصفة وأنها مليئة بالطرقات الترابية السيئة.
  • أنَّ المناطق العشوائية في جدة لا تحوي على شبكات صرف صحي وشبكات ماء وشبكات هاتف وشبكات إنترنت وشبكات كهرباء حديثة ومنظمة، بل جميع ما فيها شبكات عشوائية لا تلبي حاجة المواطنين.
  • أنَّ الأحياء العشوائية مسرح للسرقات والجرائم وأنَّها بيئة مناسبة للفقر بسبب الضغط السكاني والتنظيم السيئ لهذه المناطق.
  • أنَّ مستوى التعليم في هذه المناطق متردٍ وضعيف بشكل كبير بسبب الفقر الشديد الذي نتج عن الحياة غير المنظمة وفرص العمل القليلة بسبب قلّة الشركات والمؤسسات التي تأتي بعد التنظيم الحديث.
  • أنَّ الأحياء والمناطق العشوائية مليئة بالمستنقعات المائية التي تنتج عن عدم تنظيم الطرقات وغيرها، وتُعد هذه المستنقعات أماكن مفضلة للجراثيم والأمراض.

شاهد ايضاً: خريطة إزالة عشوائيات جدة

ماهي منطقة جدة

مدينة جدة هي مركز محافظة جدة إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، وتقع في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر. ويكيبيديا
المساحة: 618 ميل مربع
الارتفاع: 39 قدمًا
الطقس: 25°م، اتجاه الرياح غرب بسرعة تبلغ 8 كم/ساعة، ورطوبة تبلغ 45‎%‎
عدد السكان: 3.976 مليون (2014)

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى