?> رابط حساب المواطن حول صرف الدفعة السابعة

رابط حساب المواطن حول صرف الدفعة السابعة

احمد سالمتعديل فريق التحرير5 يونيو 201834 views مشاهدةآخر تحديث :
الدفعة السابعة من حساب المواطن

اليمن الغد : متابعات

موعد صرف الدفعة السابعة من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية الذي اعلن عنها حساب المواطن بحلول اليوم الثلاثاء 5 يونيو 2018 مع وضع الرابط المخصص للدخول على موقع حساب المواطن على شبكة الإنترنت.

الرؤية المستقبلية لبرنامج حساب المواطن :

يمثل دعم الإصلاحات للأسر السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون برنامجاً شاملاً كافة المساعدات والإعانات الحكومية من خلال بوابة واحدة.

ستوفر البوابة نظاماً موحداً لتقييم الأهلية، والذي سيمكن من استهداف الفئات المستحقة بشفافية وفعالية أكبر، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن

الدفعة السابعة من حساب المواطن

يتم تحديد قيمة الدعم بناءً على التكلفة الشهرية الإضافية المتوقعة لجميع المنتجات والخدمات الأساسية على الأسرة السعودية، نتيجة للإصلاحات الاقتصادية، وذلك مثل التكاليف الناتجة عن ضريبة القيمة المضافة لجميع الأغذية و المشروبات الأساسية والزيادة في فاتورة الكهرباء والبنزين نتيجة تصحيح أسعار الطاقة، مع الأخذ بمعايير استهلاك محددة لمنتجات الطاقة (البنزين والكهرباء). وقد تم إجراء العديد من الدراسات للوصول لقيمة الدعم الأنسب، وآليات احتسابه. كما سيتم مراقبة مقدار الدعم بشكل مستمر ومراجعته والتحقق من كفايتها لتغطية أثر الإصلاحات الاقتصادية.

 

#حساب_المواطن: تقديم موعد إيداع الدفعة السابعة (لشهر يونيو) لمستحقي الدعم، ليوم الثلاثاء القادم، كما سيكون 10 يونيو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الثامنة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الالكترونية على الرابط http://ca.gov.sa.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة