?> رؤية علامات يوم القيامة في المنام وتفاسير لها من ابن شاهين

رؤية علامات يوم القيامة في المنام وتفاسير لها من ابن شاهين

تقي31 ديسمبر 202163 views مشاهدةآخر تحديث :
رؤية علامات يوم القيامة في المنام وتفاسير لها من ابن شاهين 
رؤية علامات يوم القيامة في المنام وتفاسير لها من ابن شاهين 

عاش ابن شاهين في العراق وفي عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه وقيل عنه الشيخ الصدوق من كثرة صدقة في قوله، كتب في تفسير الأحاديث والسنة وفي فقه النساء، كما عرفت عنه الأمانة والدقة في تفسير الأحلام، نذكر لكم الآن دلالاته في تفسير هذه الرؤية من خلال الآتي:

رؤية علامات يوم القيامة في المنام وتفاسير لها من ابن شاهين :

  • إذا قال الراوي إنه قد رأى الله فهذا الراوي كاذب لأن الله ليس كمثله شيء ولا يمثل بشيء أو يراه أحد فقد طلب منه موسى عليه السلام رؤيته. بمجرد تجلي الخالق فوق الجبل انهار الجبل وسقط موسى من خشية الله تعالى.
  • أما إذا رأى أحد الأشخاص في المنام عظمة الله وبهاء نورة، فيدل هذا في رأي ابن شاهين على حسن استقامة الراوي، وربما له مقام رفيع عند الخالق.
  • إذا كانت أعماله طيبة فهو شخص صادق مع ربه ومميز.
  • شعور الرائي في المنام غضب الله منه يدل هذا على أن الراوي عاق لوالديه، وقاطع رحم.
  • شعور الحالم بنزول الخالق أو رؤيته في مكان يعرفه فهذا يدل على إقامة العدل في هذا المكان ونصرة أهله.
  • رؤية أحدهم اسم من أسماء الله الحسنى فلينتظر النصر على أعدائه وعلى من ظلموه، أن كان له دين فسوف يدفع وإذا كان محبوس فسوف يخرج قريباً من سجنه.

تفسير رؤية علامات يوم القيامة في المنام للنابلسي

النابلسي يعد من الرحالة والعلماء في الدين والأدب السوري، عرف بالشعر وكتابة القصائد، التي كانت السبب في حب الناس له كما عرف بصدقه في تفسير الأحلام، فيما ما يلي نذكر بعض تفاسيره في رؤية علامات يوم القيامة في المنام:

  • قال النابلسي فيما قد رأى في منامه وكان يوم القيامة قد جاء وانتهى فهذا المنام بشرى له فأنه في محنة أو كرب وربما يكون مريض أو سجين، فينتظر الفرج في الأيام المقبلة وخروجه من محنته.
  • إذا شاهد أحدهم رؤية الشمس وهي تخرج من الغرب في أحد البلاد التي يعرفها، فقال النابلسي في ذلك أن هذه البلد ربما يكون ظالم أهلها.
  • كما يرى النابلسي أن من رأى في منامه نفسه وكأنه يمتثل بين يدى الله فهو من المحسنين وربما يجد من يقضي دينه وحل مشاكلة.
  • بينما من رأى نفسه أنه يحشر وحده ويحاسب وحده فيقول النابلسي انها رؤية تحذر صاحبها وتذكرة بما يفوته من ذكر الله وربما يحمل الرأي الكثير من الذنوب.

لعلنا نكون قد أوضحنا لكم بعض أراء أشهر المفسرين للأحلام وأصدقهم والذي يؤخذ من علمهم إلى يومنا هذا، قد عبرنا لكم عن رأي ابن شاهين والنابلسي وكذلك المفسر الشهير ابن سيرين كلاً على حدى في تفسير رؤية علامات يوم القيامة في المنام، بإيجاز وعلى صاحب المنام أن يأخذ بالتفسير على حسب حالته، والله أعلم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة