عربي ودولي

حقيقة وفاة السيستاني من هو علي السيستاني كم عمره سبب وفاة السيستاني

حقيقة وفاة السيستاني من هو علي السيستاني كم عمره سبب وفاة السيستاني والذي تم نشره عبر بعض مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وكذلك تويتر وغيرها من المواقع الإجتماعي خلال الساعات الماضية فما هي صحة تلك الأخبار التي تحدثت عن موت علي أية الله السيستاني.

من هو علي السيستاني

علي بن محمّد باقر بن علي الحُسَيني السيسْتاني عالم مسلم وفقيه جعفري إيراني، ومرجع ديني للشيعة الإثنا عشرية الأصولية منذ 1992، ويقيم في النجف، التي هي مركزًا لمدارس العلوم الدينية الرئيسية تسمي حوزة النجف. [1] ويكي ويكيبيديا تاريخ تحديث الرابط 24-7-2022

كم عمر السيستاني

تاريخ ومكان الميلاد: 4 أغسطس 1930 (العمر 91 سنة)، مشهد، إيران الوالدان: محمد السيستاني الموقع: الموقع الرسمي IMDB: صفحته على IMDB الابناء: محمد رضا السيستاني الأشقاء: محمود السيستاني.

ولد علي السيستاني في اليوم التاسع من شهر ربيع الأول سنة 1349/ 3 أغسطس – آب 1930 في مدينة مشهد الرضا بإيالة خراسان الإيرانية، خمس سنوات بعد إنشأ الدولة البهلوية فيها. https://www.alyemenalghad.com/%d9%88%d9%81%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d9%86%d9%8a/

شاهد ايضاً: ما هو الطين

حقيقة وفاة السيستاني

لا صحة للأخبار التي تم تداولها خلال الساعات الماضية حول وفاة أية الله العظمى علي السيستاني المرشد الأعلى في إيران وكذلك لـ الشيعة الإثنى عشرية في إيران وكذلك العراق .

أصدر السيستاني عبر مكتبه في النجف بيانات وتصريحات كثيرة عن أحداث مختلفة في العالم الإسلامي، منه: إدانة إسرائيل في مجزرة جنين في 26 محرم 1423/ 8 أبريل 2002.

يمكن متابعة : سبب وفاة الفنان محمد العماري

وكانت العديد من الصفحات عبر فيس بوك وكذلك بعض المواقع الأخرى انستقرام وغيرها قاموا بنشر خبر موت المرشد الأعلى الإيراني علي السيستاني عن عمر ناهز 91 عام, وذلك بعد تعرضة لوعكة صحية توفى على إثرها.

ماذا قالت عنه الموسوعة يكيبيديا

يعيش حياة الزهد في النجف وهو أسلوب حياة تقليدي فيها وقال أحد طلابه أنه كان يعيش على راتب قليل يستلمه من بعض أساتذته قبل أن يصبح مرجعًا وأنه «لا يزال و ـ منذ عشرات السنين ـ يسكن كوخاً من أكواخ النجف القديمة، بأجرة يدفعها في موعدها كل شهر، ويعيش عيشة الزاهد في المظاهر الدنيوية، من دون أن يعبأ بلذة أو إغراء».

المراجع

المراجع
1 ويكي ويكيبيديا تاريخ تحديث الرابط 24-7-2022

تابعنا عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى