?> شرح طريقة تمديد هوية زائر وتحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية في السعودية لليمنيين 2022

شرح طريقة تمديد هوية زائر وتحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية في السعودية لليمنيين 2022

توضيح من وزارة الداخلية السعودية لحاملي هوية زائر

فريق التحريرتعديل 24 ديسمبر 202139 views مشاهدةآخر تحديث :
شرح طريقة تمديد هوية زائر وتحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية في السعودية لليمنيين 2022

شرح طريقة تمديد هوية زائر وتحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية في السعودية لليمنيين والتي تم الحديث عنها بشكل كبير ومقتض من قبل وسائل الإعلام.

الأن يمكن للجالية اليمنية في السعودية من تمديد هوية الزائر الخاصه بهم, وهي خاصه بحاملي هوية زائر فقط, وهذه مساعدة من القيادة السعودية لليمنيين المتواجدين في اليمن لتمديد هوية الزائر الخاصه بهم , وبعدها يمكنهم من نقلها وتحويلها من هوية زائر إلى إقامة نظامية رسمية.

 

افاد موقع ابشر التابع لوزارة الداخلية السعودية في توضيح هام لليمنيين المقيمين بالمملكة من حاملي هوية زائر الراغبين في تمديدها , ان التمديد سيتم تلقائيا , وذلك فور تسديد الرسوم المستحقة للتمديد.

وقال موقع ابشر في توضيح على منصته في الخدمات الالكترونية بموقع الوزارة : “عزيزي العميل تمديد هوية الزائر لليمنيين يتم تلقائيا بعد أن يتم سداد الرسوم عن طريق احد البنوك قبل يوم ٢٣ رمضان ١٤٣٨ هـ ، ولا يلزم تمديدها مباشرة عن طريق خدمة ابشر. بعد السداد يتم إرسال رساله على رقم جوالك المسجل لدى أبشر تفيد بتنفيذ طلب التوصيل للوثيقة” .

 وبحسب التنبيه المذكور يجب على الراغبين في تميد هوية زائر الاسراع في تسديد الرسوم ليتم التمديد آليا وبدون غرامة , مع ملاحظة ان التمديد عن طريق ابشر لن يتم الا بعد انتهاء فترة التمديد.

شرح طريقة تمديد هوية زائر وتحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية في السعودية لليمنيين 2022 3

وكان قد اوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى طريقة تمديد هوية زائر , وذلك بسداد رسم تمديد هوية زائر ومقداره ( 100 ) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 13 /9 /1438هـ إلى نهاية يوم 23/9/1438هـ حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية , سيتم بعدها التمديد آليا لكل من سدد الرسوم خلال الفترة المحددة وحتى تاريخ 23/9/1438هـ.

واضاف اليحيى ان من يتأخر عن سداد رسم تمديد « هوية زائر « بعد تاريخ 23/9/1438هـ ولم يتم تمديد « هوية زائر « له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية « أبشر « وطلب تمديد « هوية زائر « بعد سداد الرسوم مع الغرامة، ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي  واصل  بعد استلامه رسالة نصية تفيد بإتاحة الهوية للتوصيل .

 ويلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية « أبشر « في موقع وزارة الداخلية علماً بأن التسجيل والتفعيل في « أبشر « مجاني.www.moi.gov.sa

وقال مدير عام الجوازات اللواء اليحيى إنه يمكن تحويل “هوية زائر” المخصصة لليمنيين المقيمين بالمملكة إلى “هوية مقيم”، وذلك وفقا لعدة شروط , (تعرف على الخطوات والشروط من هنا)

ودعا اليمنيين الحاصلين على “هوية زائر” ولديهم جوازات سفر رسمية الاستفادة من المكرمة الملكية والعمل على تحويل هوياتهم إلى “هوية مقيم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة