?> تريد أن تصبح وسيطاً معتمداً في سوق دبي المالي؟ إليك الطريقة

تريد أن تصبح وسيطاً معتمداً في سوق دبي المالي؟ إليك الطريقة

احمد سالم9 يناير 202259 views مشاهدةآخر تحديث :
تريد أن تصبح وسيطاً معتمداً في سوق دبي المالي؟ إليك الطريقة

يعتبر سوق دبي المالي من أهم وأكبر الأسواق والبورصات في الشرق الأوسط ، خاصة أن بورصة دبي رائدة في تنفيذ عدد كبير من الخطوات الجريئة والجادة لتطوير آليات العمل والتداول بما يتماشى مع العالمية. التطورات في الاقتصاد والأعمال.

بورصة دبي هي شركة مساهمة عامة برأسمال قدره 8 مليارات درهم ، مقسمة إلى 8 مليارات سهم ، و 20٪ من رأس المال السوقي ، أي ما يعادل 1.6 مليار سهم ، طُرح للاكتتاب العام.

من ناحية أخرى ، تطورت الأسواق المالية بشكل كبير حول العالم لتصبح أكثر ربحية ومرونة ، مما أدى إلى تطوير آليات العمل والاستثمار ، بالإضافة إلى تطوير آليات عمل الوسطاء بالطبع.

العمل كوسيط في سوق المال في دبي

للعمل كوسيط في أسواق رأس المال بشكل عام ، يجب أن يتمتع الشخص الراغب في العمل بالعديد من المزايا ، بما في ذلك ما يمكن اعتباره مواصفات خاصة على المستوى الشخصي والمهني. بالإضافة إلى مواصفات السوق من حيث آلية العمل والقوانين المنظمة للتجارة والقوانين المنظمة للأنشطة الاقتصادية والتجارية في الدولة.

كيف يبدأ الوسيط التداول المالي في سوق دبي؟

بعد استخراج رقم مستثمر في سوق دبي المالي ، ولبدء التداول في سوق دبي المالي وناسداك دبي ، يجب على المستثمر الذهاب إلى إحدى شركات الوساطة المرخصة أو شركات الوساطة المشتركة في سوق دبي المالي وناسداك دبي لفتح حساب تداول.

يملأ المستثمر نماذج فتح حساب تداول. يجوز فتح عدة حسابات بأرقام مختلفة مع أكثر من وسيط ، وكلها مرتبطة برقم المستثمر الخاص به. عند إجراء عملية التداول ، يتم استخدام رقم حساب التداول أو رقم المستثمر.

الوسيط المعتمد في سوق دبي المالي وناسداك دبي هو الذي يعمل كوسيط لتنفيذ عمليات التداول (البيع والشراء) بناءً على أوامر عملائه.

شروط الحصول على ترخيص للتجارة في سوق دبي المالي

يجب على أي مؤسسة ترغب في العمل مع سوق دبي المالي أن تصبح عضوًا فيه أولاً.

وبحسب الموقع الرسمي لسوق دبي المالي ، فإن أنواع العضوية للوسطاء الماليين تنقسم إلى عضو تداول ، بالإضافة إلى عضو تداول ومقاصة.

اقرأ أيضاً .. كيف تستثمر في سوق دبي المالي؟

7 إجراءات للحصول على عضوية تداول في سوق دبي المالي

من أجل الحصول على عضوية تداول ، يجب أن يكون لدى مقدم الطلب ما يلي ، وفقًا للموقع الرسمي لسوق دبي المالي:

أولاً: أن يكون أحد أعضاء التداول المعتمدين في سوق دبي المالي.

ثانياً: أن يكون المتقدم حاصلاً على ترخيص من السلطة المحلية المسؤولة عن تنظيم السوق وهي هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ثالثاً: تقديم كتاب يوضح قيمة رأس المال المدفوع للعضو المتداول بما يعادل 3 مليون درهم.

رابعاً: تقديم خطاب ضمان بنكي لصالح الهيئة بقيمة لا تقل عن مليون درهم.

خامساً: إحضار كتاب من الشركة يوضح اسم عضو المقاصة للشركة “عضو التداول”.

سادساً: تقديم المستندات الدالة على الاتفاقية الموقعة مع عضو المقاصة لتسوية حسابات العملاء أو الشركة والصفقات والرسوم وجميع مستحقات الحساب.

سابعاً: يجب أن تتضمن هذه الاتفاقية تحديد العلاقة بين العضو المتداول وعضو المقاصة وحقوق والتزامات كل طرف وإجراءات العمل وكيفية توزيع العمولة بينهما.

من هم أهم الوسطاء في سوق دبي المالي؟

وفقًا للموقع الرسمي لسوق دبي المالي ، توفر قائمة بشركات الوساطة للمستثمرين القدرة على شراء أو بيع الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي.

توفر هذه القائمة أيضًا بيانات معلومات اتصال محدثة ، مما يسمح للتجار والمستثمرين بتحديد الوسيط الذي يمكنه تلبية احتياجاتهم على أفضل وجه.

القائمة التي نشرها الموقع الرسمي لسوق دبي المالي تشمل:

الشركات: (الرمز كابيتال ذ م م ، فيرست أبوظبي للأوراق المالية ، أبو ظبي الإسلامي للأوراق المالية ، أبو ظبي التجارية للأوراق المالية ، أرقام للأوراق المالية ، الإمارات الإسلامي للوساطة المالية ، الأنصاري للخدمات المالية ، الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية)

بالإضافة إلى الشركات: (البروج للأوراق المالية ، الدار للأسهم والسندات ، العالمية للأوراق المالية ، الشارقة الإسلامي للخدمات المالية ، الضمان للأوراق المالية ، والمجموعة المالية هيرميس الإمارات).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة