?> اليوم العالمي للقهوة ومغردون ينشرون هاشتاق يوم القهوه العالمي " البن اليمني " 2024

اليوم العالمي للقهوة ومغردون ينشرون هاشتاق يوم القهوه العالمي ” البن اليمني ” 2024

فريق التحريرتعديل 2 يناير 202273 views مشاهدةآخر تحديث :
اليوم العالمي للقهوة ومغردون ينشرون هاشتاق يوم القهوه العالمي ” البن اليمني ” 2024

يعج موقع التواصل المصغر على منصات التواصل الإجتماعي بإحتفاليه في اليوم العالمي للقهوة ومغردون ينشرون هاشتاق يوم القهوه العالمي  الذي لاقى الكثير من التغريدات والإعجابات والمشاركات .

نشرة العديد من الرواد في موقع التواصل الإجتماعي وتفاعل الكثيرون مع هاشتاق #يوم_القهوة_العالمي وهو إحتفالية في العالم العربي والعالم اجمع بهذه المناسبة .

ويحتفل العدديد بهذه المناسبة وكانت الإحتفالية الأولى من إحتفالية يوم القهوة العالمي هو في 1 أكتوبر 2015 والذي تم الموافقه عليه من قبل المنظمة الدولية للقهوة .

ولم تشر الاخبار حول الوعد المناسب للإحتفالية باليوم العالمي للقهوة وماهي الدول التي سوف تحتفل بهذه المناسبة من مناسبة القهوة العالمي.

 

القهوة اليمنية الأصل

أما بالعودة إلى تاريخ القهوة، فعلى الرغم من العدد الكبير من الشكوك حول المصدر الأول لحبوب البن، إلا أن جميع المؤرخين يؤكدون أن أوائل المستخدمين الذين جعلوا من القهوة مشروباً اجتماعياً وعادة منتظمة، هم أهل اليمن، بدءاً من القرن الخامس عشر.

ومن بين القصص المحكية في اليمن، قصة راعي غنم لاحظ أن خاروفاً لديه أصبح نشيطاً وبدأ يتحرك كثيراً بعد أن تناول نوعاً من الحبوب التي كانت في أحد السهول، وبعد فترة من الزمن، بدأ أهل اليمن يصنعون شراباً من حبوب البن المكتشفة على درجة حرارة عالية، سرعان ما تم تسميته بالقهوة.

واستعملت القهوة آنذاك من قبل المتصوفين، الذين يحرصون على السهر ليلاً لإقامة صلواتهم، وكانت القهوة تنشّط ذهنهم على الدوام.

صور القهوة

وهنا بعض من صور من صور القهوة والتي هي في الأساس هي القهوة اليمنية المعروفه او البن اليمني المعروف في العالم وهو من اجود انواع القهوة عالمياً.

اليوم العالمي للقهوة ومغردون ينشرون هاشتاق يوم القهوه العالمي " البن اليمني " اليوم العالمي للقهوة ومغردون ينشرون هاشتاق يوم القهوه العالمي " البن اليمني " 2024 5 اليوم العالمي للقهوة ومغردون ينشرون هاشتاق يوم القهوه العالمي " البن اليمني " 2024 6

 

المصادر  وكيبيديا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة