?> العروي وش يرجع ، اصل عائلة العروي من وين

العروي وش يرجع ، اصل عائلة العروي من وين

احمد سالم10 يناير 202294 views مشاهدةآخر تحديث :
العروي وش يرجع ، اصل عائلة العروي من وين

محتوى المقال

العروي يعود تعتبر عائلة العروي اليوم من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية ، وتتواجد في عدة محافظات ومناطق ، من شعراء وشخصيات بارزة ، فضلًا عن مكانتها في المجتمع. ومن خلال موقع اليمن الغد ، وبالتحديد المقال التالي ، سنتعرف أكثر على قبيلة العروي وماذا ستعود ، أصل عائلة العراوي من أين.

العروي هل سيعود؟

تعود سلالة عائلة العروي إلى قبيلة عربية ، من أشهر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ قرون. قبيلة جهينةالعروي يعود إلى الأصل. تعتبر قبيلة جهينة من القبائل الكبيرة التي لها فروع عديدة داخل المملكة العربية السعودية ، وتتواجد في عدة محافظات ومناطق ، بما في ذلك الشعراء والشخصيات البارزة ، فضلًا عن مكانتها في المجتمع.

نسب قبيلة جهينة

تعود نسب قبيلة جهينة إلى جهينة بن زيد بن سود بن أسلم بن الحف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن زهرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبا بن يشجب بن يعرب بن قحطان. ورد في كتاب وصف الجزيرة العربية للحمداني أن مساكنهم كانت في زمن ما قبل الإسلام في اليمن مع قومهم الحمير ثم هاجروا شمالاً وسكنوا بين المدينة المنورة ووادي القرى إلى العيس. .

أنظر أيضا: عائلة شومر ومن ماذا هم؟

من أين أتت عائلة العروي؟

هي قبيلة بدوية من شبه الجزيرة العربية وهي أكبر عشيرة بني قضاة. وتعتبر أيضًا من أقوى القبائل العربية التي تحكم أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية. لا تزال العشيرة سائدة في شبه الجزيرة العربية ، وخاصة في المملكة العربية السعودية في منطقة المدينة المنورة وفي مدن ينبع وأملج وشبها وتبوك وجدة. هم أيضا موجودون في الأردن. كما أنهم موجودون في السودان بأعداد نادرة في المنطقة الشرقية بسبب هجرات العديد من القبائل العربية إلى السودان خلال القرن الحادي عشر. وكذلك في غرب السودان وتشاد مثل عرب البقارة وإبالة وهم من نسل عبد الله الجهني.[1]

بيوت ومنازل قبائل جهينة

تنتشر قبائل جهينة حالياً في عدد من مدن غرب المملكة العربية السعودية وهي:

  • مصدر البحر.
  • جدة. المدينة المنورة.
  • مكة المكرمة.
  • تبوك.

أنظر أيضا: أبا الخيل هل سيعودون؟

بعض رفاق قبيلة جهينة

بعد معرفة العروي وعودته اصل عائلة العراوي من حيث يجب ان نتعرف على بعض الصحابة الذين ينحدرون من قبيلة جهينة:

  • عمرو بن قصي بن جميل بن سليمان بن سنان السناني الجهني.
  • بصبيس بن عمرو بن ثلبية بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ضبيان الذبياني الجهني.
  • ضمرة بن عمرو بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الذبياني الجهني.
  • كعب بن جماز بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الضبياني الجهني.
  • سعد بن جماز بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ضبيان الذبياني الجهني.

ها نحن في نهاية المقال بعنوان العروي يعود Nous avons donc parlé de l’origine de la famille Al-Aroui d’où, et il a été découvert qu’ils sont de la tribu Juhayna, puis nous avons parlé de l’histoire de la tribu Juhayna et de quelques informations à ce فاعل.

https://news.alyemenalghad.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة