?> الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة

الشومر وش يرجعون ، اصل عائلة الشومر من اي قبيلة

احمد سالم9 يناير 2022102 views مشاهدةآخر تحديث :
الشومر وش يرجعون

محتوى المقال

شومر وماذا يعودون؛ هذه العائلة من العائلات العريقة التي ورد ذكرها في تاريخ المملكة العربية السعودية لما حققه أبناؤها من إنجازات كان لها أثر واضح على تاريخ المنطقة. لذلك من خلال اليمن الغد سنتعرف على تاريخ هذه العائلة ونسبها ، ونوضح أصل عائلة شومار والقبيلة التي تنتمي إليها.

شومر وماذا يعودون

تعود أصول عائلة شومر إلى قبيلة العتيبة وفقا لكثير من المؤرخين وعلماء الأنساب. تعتبر هذه العائلة من أشهر العائلات العربية في شبه الجزيرة العربية ، حيث انتشرت فروعها في العديد من المناطق ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية واليمن والكويت ودول عربية أخرى.

شاهد أيضا: الطليحي من اي قبيلة يعودون؟ اصل عائلة الطليحي

أصل عائلة الشومر

تعود أصول عائلة شومر إلى شمال المملكة العربية السعودية ، وقد أكد بعض المؤرخين أن هذه الأسرة العربية العريقة استقرت وتمركزت في منطقة حائل. هذه المنطقة التي كانت مهد هذه العائلة منذ القدم ، ثم بدأ بعض الأفراد في الهجرة إلى باقي مناطق المملكة ، وهاجر آخرون إلى الكويت واستقروا فيها.

شومار من اي قبيلة؟

تنتمي عائلة شومار إلى قبيلة العتيبة. هذه القبيلة التي كان لها شهرة كبيرة في المنطقة قديماً وحديثاً ، فهي من أقدم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية. من جهة أخرى؛ ونجد أن هذه العائلة نجحت في تقديم مجموعة متميزة من الأكاديميين والدعاة والإعلاميين الذين تمتعوا بشهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية. [1]

شاهد أيضا: اصل قبيلة المرة قبيلة المرة وماذا سيعودون

خط عائلة الشمر

وأشار بعض المؤرخين وعلماء الأنساب إلى أن سلالة عائلة شومر تعود إلى قبيلة العتيبة ، بينما أشار آخرون إلى أن هذه العائلة تنتمي إلى قبيلة السرحان. قبيلة القحطانية العربية التي اشتهرت في شمال شبه الجزيرة العربية.

لذلك علينا أن نعرف شومر وماذا يعودونكما تعرفنا على نسب هذه العائلة ، وأصولها ، والمناطق التي استقرت فيها ، وخاصة في المملكة العربية السعودية ، والقبيلة التي ينتمي إليها أفرادها.

https://news.alyemenalghad.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة