?> الجرعة الثالثة من عمر كم

الجرعة الثالثة من عمر كم

احمد سالم9 يناير 202269 views مشاهدةآخر تحديث :
الجرعة الثالثة من عمر كم

محتوى المقال

الجرعة الثالثة من أي عمر سؤال مهم يطرحه الأشخاص الراغبون في معرفة كل التفاصيل والمعلومات الموثوقة والمعتمدة حول الجرعة الثالثة من لقاح كورونا الذي بدأ اعتماده رسميًا في العديد من دول العالم ، وأصبح أيضًا شرطًا أساسيًا للحصول على الخدمات والسفر والمواصلات كغيرها من الجرعات السابقة ، ويقدم موقع الإحالة بعض أهم التفاصيل التي أوضحتها منظمة الصحة العالمية بشأن هذه الجرعة.

جرعات لقاح كورونا

أقرت منظمة الصحة العالمية العديد من لقاحات فيروس كورونا لـ Covid-19 ، وبدأ التطعيم بهذه الجرعات في أوائل شهر ديسمبر من عام 2020 ، ويتم تحديث عدد الجرعات المعطاة. على لوحة القيادة Covid-19 ، وفي نوفمبر 26 ، 2021 ، تم السماح باستخدام اللقاحات التالية:

  • لجنة Pfizer / BioNTech ، 31 ديسمبر 2020.
  • SII / COVISHIELD و AstraZeneca / AZD 1222 ، بتاريخ 16 فبراير 2021.
  • لقاح Janssen / Ad26. تم تطوير COV2.S بواسطة Johnson & Johnson ، 12 مارس 2021.
  • لقاح موديرنا ضد COVID-19 (mRNA 1273) ، بتاريخ 30 أبريل 2021.
  • لقاح سينوفارم ضد كوفيد -19 ، 7 مايو 2021.
  • Sinovac – CoronaVac for COVID-19 ، بتاريخ 1 يونيو 2021.
  • لقاح COVAXIN BBV152 ، Spices Biotech ، بتاريخ 3 نوفمبر 2021.

أنظر أيضا: رابط لتحديد موعد للجرعة الثالثة من جرعة الكويت المفعلة COVID-19

الجرعة الثالثة من أي عمر

اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لـ COVID-19 آمنة لغالبية الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبروهذا يشمل الأشخاص الذين يعانون من ظروف موجودة مسبقًا من أي نوع ؛ كأمراض المناعة الذاتية ، تشمل هذه الحالات ارتفاع ضغط الدم ، والسكري ، والربو ، وأمراض الرئة والكبد والكلى ، والالتهابات المزمنة والمستقرة والمضبوطة.[1]

متى يوصى بالتطعيم الثالث؟

يوصى بالحصول على التطعيم الثالث في حالة ضعف المناعة. لا يكتسب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة دائمًا مناعة كاملة لـ Covid-19 بعد تلقي الجرعة الأولى أو الجرعتين الأولى والثانية ، لذلك هناك حاجة لجرعة إضافية لزيادة الحماية ، وتوصي منظمة الصحة العالمية الأشخاص المصابين بالمتوسطة أو الشديدة يحصل نقص المناعة على جرعة جرعات إضافية من لقاح COVID-19 ، وبالنسبة لسينوفاك وسينوفارما ، توصي منظمة الصحة العالمية بالنظر في إضافة جرعة أخرى إلى جدول التحصين للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا كامتداد للسلسلة الأولية.[1]

الفرق بين الجرعة الزائدة والجرعة المنشطة هو أن الجرعة الإضافية هي جزء أساسي من السلسلة الأولية الممتدة للأفراد الذين لا يحصلون على الحماية الكافية بعد تلقي الجرعتين الأولى والثانية ، والغرض منها هو ” التحسن. الحماية من Covid19.

ما هي الفئات التي تستحق الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا؟

توصي منظمة الصحة العالمية بتطعيم الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا في المواقف التي يكون فيها مخزون اللقاح محدودًا ، وتشمل هذه الفئات:

  • الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة إذا أصيبوا هم كبار السن وأولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل صحية.
  • الأشخاص الأكثر عرضة لخطر نقل الفيروس (مثل العاملين الصحيين).
  • تتعرض النساء الحوامل لخطر متزايد للإصابة بمرض خطير مع COVID-19.
  • توصي المنظمة بأنه إذا كانت اللقاحات متوفرة في الدولة بكمية تغطي المزيد من الأشخاص ، فيجب الحصول عليها بمجرد أن يحين دور الشخص.

أنظر أيضا: تفاصيل الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في السعودية

ما تحتاج لمعرفته حول الجرعات المنشطة للقاحات كورونا

تهدف الجرعات المنشطة من لقاح كورونا “كوفيد -19” إلى زيادة وتحسين مستوى مناعة الجسم ، وفي البيانات الجديدة الصادرة عن هيئة الأمن الصحي البريطانية بخصوص الجرعات المنشطة للقاح ، تعتبر فعالة بنسبة 88٪. في منع دخول المريض إلى المستشفى ، كما أكدت الهيئة أن الحصول على الجرعتين الأولى والثانية والوفاء بها لا يوفر سوى نسبة منخفضة من الحماية ضد فيروس كورونا المستجد من أوميكرون ، وهنا تكمن فائدة الحصول على الجرعة المنشطة.

هل يمكن لأي شخص الحصول على جرعة معززة الآن؟

في الوقت الحالي ، لا تكفي مخزونات لقاح COVID-19 لتحصين جميع الفئات ذات الأولوية العالية ، ولهذا توصي منظمة الصحة العالمية بإعطاء سلسلة التطعيم الأولية لأولئك الأكثر تعرضًا للخطر قبل إعطاء جرعة معززة من اللقاح لمن هم أكثر عرضة للخطر. الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالفعل.

هل الجرعة الثالثة من اللقاح إلزامية؟

بدأت العديد من الدول حول العالم في تقديم جرعات معززة من لقاح فيروس كورونا بطريقة منظمة ومماثلة لآلية توصيل الجرعات السابقة في ظل ضوابط وشروط محددة ، ومن المتوقع أن تصبح الجرعة المنشطة خلال الفترة المقبلة إلزامية لـ الفئات التي ستستلمها ، ومن المتوقع أن تصبح أحد الشروط الأساسية للأفراد في الحصول على الخدمات الحكومية المنتظمة.

أنظر أيضا: كيفية تحديد موعد لزيارة لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي وتوكلنا 2022

ما هو أفضل نوع لقاح للجرعة المنشطة؟

فيما يتعلق بأفضل نوع جرعة معززة من الأفضل الحصول عليها ، تشير الدراسات إلى أن خلط جرعات اللقاح ممكن ، وأن أي جرعة معززة يتلقاها الأفراد تزيد من مستوى المناعة وترتفع عند مستويات عالية جدًا ، وهناك الكثير من البيانات الأولية مشيرة إلى أن تعزيز المناعة بنوع مختلف من اللقاح قد يزيد من معدل الاستجابة ، لكن هذه بيانات أولية وغير مؤكدة ، وما أشارت إليه المنظمة العالمية للصحة في هذا الصدد يتضمن تفضيل تناول جرعات من نفس النوع ؛ بقولها أنه يتم الحصول على الجرعة الثانية أو الثالثة من نفس اللقاح مثل الجرعة الأولى عندما يكون ذلك ممكنًا ، أكدت المنظمة أيضًا أنه لا توجد معلومات كافية عن جميع اللقاحات لمعرفة إمكانية الجمع بينها.

هذا يختتم المقال الجرعة الثالثة من العمر كم ، وبفضله تعرفنا على أهم تفاصيل الجرعة الثالثة من لقاح كورونا ، بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ، وتضمنت تلك التفاصيل الفئات الأكثر استحقاقا والأعمار التي يمكن أن تتلقى الجرعة وغيرها من المعلومات المهمة. .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة