?> الاستعلام عن هوية موظف وافد 2022 في السعودية 1443

الاستعلام عن هوية موظف وافد 2022 في السعودية 1443

فريق التحريرتعديل 21 نوفمبر 202135 views مشاهدةآخر تحديث :
وزارة العمل

قدمت وزارة العمل الخدمات الإلكترونية خدمة الاستعلام عن موظف وافد وهويته، البيانات الشخصية والمعلومات عن الوافدين والكفيل وذلك من خلال طريقة سهلة وهي.

وذلك عن طريق جوالك الشخصي ادخل على الموقع الرئيسي لوزارة العمل وبعد الضغط على login وكتابة username وكذلك password الخاص بحسابك.

ثم قم بالنقر على الخدمات الإلكترونية ثم عليك باختيار من قائمة الخدمات الاستعلام عن موظف وافد.

ثم يطلب منك بعض بيانات لإجراء الاستعلام، وسوف نتناولها : وهي إدخال رقم إقامة الموظف الوافد ثم عليك بالضغط على كلمة استعلام وانتظر لحظات لظهور نتيجة الاستعلام على الشاشة.

سوف تظهر كل البيانات المتوفرة عن الموظف الوافد والكفيل هويته وبياناته الشخصية بالكامل وهذه هي طريقة الاستعلام عن موظف وافد وهويته.

الاستعلام عن هوية موظف وافد

الاستعلام عن إقامة موظف وافد

يجب على الوافد أن يكون علي علم بأنه بمجرد انتهاء مدة الإقامة بدون تجديد في المعاد المحدد فإنه سوف يقوم بدفع غرامة مالية وقد تصل في بعض الأحيان إلى الحبس، ومن الخدمات التي يسهلها موقع وزارة الموارد البشرية أيضا هي الاستعلام عن تاريخ انتهاء إقامة الموظف الوافد لتجديدها من خلال خطوات بسيطة وهي:

يتطلب منك تسجيل الدخول بواسطة حسابك على موقع الوزارة الرسمي من خلال المتصفح الموجود على متصفحك الشخصي عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر.

ومن خلال الصفحة المقابلة لك اختر الاستعلامات الإلكترونية، سوف يظهر لك العديد من خيارات الاستعلام سوف تقوم بالضغط على صلاحية إقامة الموظف الوافد.

سوف يطلب منك بعض البيانات حتى يتمكن من عرض لك المعلومات المطلوبة عن إقامة الوافد مثل رقم الإقامة ورمز التأكيد بعد كتابتهم يعرض لك تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة للموظف الوافد ومتى يتوجب عليك التجديد تجنبا للغرامة أو السجن.

الاستعلام عن اسم الكفيل موظف وافد

كل ذلك من خلال هذا الرابط من هنا، أي المنصة الإلكترونية لوزارة العمل يمكنك الاستعلام عن الكفيل للموظف الوافد.

سوف تسجل الدخول إلى حسابك الشخصي على المنصة ثم قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية بعد تحميل الصفحة التالية ثم اختار من بين قائمة الخدمات الاستعلامات الإلكترونية.

من بين الخيارات الموجودة في خانة الاستعلامات اختار نقل خدمة وافد، سوف تفتح لك نافذة جديدة يطلب منك كتابة رقم الإقامة ورمز التأكيد.

ثم قم بالضغط على تحقق وستظهر لك بيانات الموظف الوافد كاملة من بينها اسم الكفيل والمؤسسة التي يعمل لصالحها وباقي المعلومات الشخصية عنه.

 

الاستعلام عن هروب الموظف الوافد

لكيفية متابعة مدى انضباط الموظفين الوافدين في أعمالهم وعدم تغيبهم عن العمل بدون إذن رسمي تم تخصيص خدمة الاستعلام عن تغيب الموظف الوافد على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.

من خلال هذه الطريقة التي تم ذكرها مسبقا عن طريق فتح الموقع الرسمي واختيار الخدمات الإلكترونية ثم تسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة السر إلى حسابك لإجراء الاستعلام.

ثم قم باختيار المؤسسة التي تغيب منها الموظف الوافد من بين الاختيارات، ثم قم بالنقر بعد ذلك على الإبلاغ عن تغيب وافد وسيتم عرض جميع أسماء الموظفين الوافدين بهذه المؤسسة التي قمت بتحديدها مسبقًا.

ثم اختر اسم الموظف الوافد الذي تريد الإبلاغ عن تغيبه عن العمل دون تصريح رسمي بذلك، بعد اختيار الاسم الصحيح ستفتح نافذة جديدة ببيانات هذا الموظف الوافد كاملة قم بالضغط على send حتى تتأكد من الإبلاغ الذي قمت به في الوقت الحالي عن الموظف الوافد.

وبعد الانتهاء سوف يتم عرض أنه تم الاستعلام عن تغيب الموظف الوافد أو هروبه من العمل.

 

وزارة العمل الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد برقم الحدود

من خلال موقع الوزارة الرئيسي اختر الخدمات الإلكترونية ثم سجل الدخول إلى حسابك، في الخطوة التالية اختر الاستعلامات الإلكترونية ثم ستظهر لك العديد من الاختيارات الخاصة بالاستعلام.

اضغط على الاستعلام عن موظف وافد وسوف تظهر لك مساحة فارغة يطلب منك كتابة رقم الحدود فيها.

ثم عليك بادخال رقم الحدود بشكل صحيح، وستظهر كافة البيانات المتعلقة بالموظف الوافد في خلال لحظات قليلة.

 

الاستعلام عن موظف وافد بجواز السفر

وكل ذلك من المنصة الإلكترونية لوزارة العمل سوف تختار الخدمات الإلكترونية، وبعد ذلك سجل الدخول إلى حسابك ثم اختر الاستعلامات الإلكترونية ثم الاستعلام عن موظف وافد.

وكيفية الاستعلام بجواز السفر أكتب رقم جواز السفر في الخانة المخصصة له الظاهرة أمامك على الشاشة ثم أدخل رمز التحقق وأعد كتابته.

سوف تظهر لك بيانات الموظف الوافد بالكامل الشخصية ومكان العمل، وإذا تم تقديم فيه بلاغ بالتغيب أو الهروب من العمل أم لا ومدة انتهاء صلاحية إقامته.

 

الاستعلام عن موظف وافد برقم الهوية

كما وضحا ذكرنا أيضا العديد من وسائل الاستعلام عن موظف وافد برقم جواز السفر ورقم الإقامة وكذلك رقم الحدود يمكننا أيضا الاستعلام عن طريق رقم الهوية الخاص بالموظف الوافد عن كل ما يتعلق ببياناته لدى وزارة العمل.

وتتخصص المنصة الإلكترونية أبشر في هذا النوع من الاستعلام فمن خلال الضغط على الاستعلامات الإلكترونية الظاهرة أعلى صفحة المنصة، يمكنك بدء الاستعلام عن موظف وافد بواسطة رقم الهوية الخاص به.

وذلك بعد الدخول إلى قائمة الاستعلامات قم بالضغط على الجوازات، وسوف تظهر لك نافذة أخرى اختر منها الاستعلام عن موظف وافد.

وفي الخطوة التي تليها سوف يطلب منك إدخال رقم الهوية الخاص بالموظف الوافد، وسوف تظهر لك صفحة تحمل كل المعلومات الخاصة بصاحب الهوية التي تم إدخالها منذ قليل.

كيفية فتح حساب الاستعلام عن موظف وافد

وكل ذلك عن طريق الموقع الرسمي لوزارة العمل والذي سوف تبحث عنه من متصفحك الشخصي وسوف يظهر لك في أولى نتائج البحث.

اضغط على الخدمات الإلكترونية وثم تسجيل الدخول أو حساب جديد، اختر حساب جديد وأدخل البيانات المطلوبة كاسم المستخدم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف كذلك اختر كلمة مرور قوية وبعد الانتهاء اضغط على تفعيل الحساب ثم ابدأ في الاستعلام.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة