?> استئناف الدراسة حضوريا الفصل الدراسي الثالث بالسعودية والاجراءات الوقائية

استئناف الدراسة حضوريا الفصل الدراسي الثالث بالسعودية والاجراءات الوقائية

احمد سالم19 مارس 202228 views مشاهدةآخر تحديث :
استئناف الدراسة حضوريا الفصل الدراسي الثالث بالسعودية والاجراءات الوقائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية ، استئناف الدراسة وجهاً لوجه ، في الفصل الثالث ، لجميع فصول التدريس في المدارس ، بعد تصاعد المحادثات حول ما إذا كان التعليم سيكون عن بعد أم حاضراً ، حسبما أوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت. عبر موقع تويتر ، كافة تفاصيل الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث ، وأشارت إلى الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا ، مع التزام الوزارة بوضع التقويم الأكاديمي المحدد في بداية العام الدراسي الحالي.

استئناف الدراسة الشخصية للفصل الثالث

  • أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الفصل الدراسي الثالث يجب أن يكون بالحضور ، في جميع الفصول ، وإلغاء نظام المجموعتين A و B ، بالإضافة إلى إلغاء التباعد الاجتماعي بين الطلاب وبعد بعد انتهاء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الماضي ، كان الطلاب يقضون إجازاتهم خلال الفترة الحالية التي تستمر حتى 20 مارس.
  • وأوضحت الوزارة أنه في الفصل الأخير من العام الدراسي الحالي ، سنعود إلى طابور الصباح ، ونمارس الرياضة في الصباح ، بالإضافة إلى تفعيل الإذاعة المدرسية ، واستئناف الأنشطة اللامنهجية بالإضافة إلى المقصف. [1]

الإجراءات الوقائية التي تتبعها الوزارة

  • بعد السماح للطلاب والطالبات بالعودة إلى المدارس ، أكدت الوزارة أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب من تفشي فيروس كورونا ، كما أشارت إلى دخول الطلاب دون سن 12 عاما بسبب تفشي فيروس كورونا. من أهمية هذه المرحلة في التعليم مع احترام التعليمات الصحية ، دعت الوزارة الخدمات التعليمية إلى استئناف جميع الأنشطة المتعلقة باستئناف المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ، وكذلك باقي خطوات التدريس.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك ثلاثة إجازات ممتدة خلال الفصل الأخير من الدراسة وهي كالتالي:
  • إجازة عيد الفطر من 24/9/1443 هـ إلى 1443/10/7 م.
  • أول عطلة نهاية الأسبوع والتي تقع في 24/10/1443 م.
  • أما الثاني من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة فهو يصادف يوم 16 نوفمبر 1443
  • مع العلم أن الفريق الصيفي يبدأ مع بداية الفصل الدراسي الثالث لجميع مدارس المملكة سواء الحكومية أو الخاصة.

النقد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة