الفن

موعد يوم الأغنية اليمنية 2022

يوم الأغنية اليمنية هو يوم قام مجموعة من الفنانين اليمنيين في الداخل والخارج بإطلاق حمله وموعد لإحياء الأغنية اليمنية من خلال انشاء يوم للأغنية اليمنية سنوياً.

مجموعة من الفنانين اليمنيين في داخل اليمن وخارج اليمن بالتفاعل مع إطلاق حملة يوم الاغنية اليمنية وهاشتاق عبر الفيس بوك وكذلك تويتر الاغني ةاليمنية حضارتنا وحاضرنا.

موعد يوم الأغنية اليمنية

يوم الاغنية اليمنية تم تحديدها في 1يوليو 2022, حيث سيتم الإحتفال بهذه المناسبة السنوية من قبل الفنانين اليمنيين والنشطاء في ذلك اليوم لإحياء الأغنية اليمنية.

وقام النشطاء بمشاركة واسعه للوسم #يوم_الاغنية_اليمنية في تفاعل كبير من قبل الكثيرون من حبي الفن اليمن والتراث اليمني, ويأتي ذلك بعد محاولة طمس الفن اليمني الجميل.

موعد يوم الأغنية اليمنية
يوم الأغنية اليمنية

الغناء اليمني

عُرف عن الغناء اليمني عراقته الممتدة في جذور التأريخ في صورته التقليدية، وتعود أقدم الأغاني الصنعانية في قائمة اليونيسكو للقرن الرابع عشر الميلادي. وهناك الغناء الحضرمي والعدني واللحجي.

وعبر مجموعة من الشباب والفنانين من خلال صفحاتهم عبر الفيس بوك بالحديث عن هذا القرار حول إعلان شهر يوليو هو يوم للأغنية اليمنية بالقول:

إنطلاقاً من اهتمامنا الشديد بالهوية اليمنية والتراث والثقافة اليمنية، قرر مجموعة من الأصدقاء والفنانين والشعراء والملحنين والناشطين والمؤثرين إطلاق ما أسميناه ب “يوم الأغنية اليمنية” والذي حددناه بعد نقاشات في الأول من يوليو هذا العام وكل عام.
في هذا اليوم، سنقوم جميعاً بالاحتفال بالأغنية اليمنية بجميع ألوانها ومناطقها، وكل شخص بطريقته الخاصة.

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى