يوسف المهنا شاب كويتي يعتنق اليهودية ويغير إسمه إلى نفتالي

Advertisement

نفتالي هو اسم جديد يحمله الشاب الكويتي يوسف المهنا والذي إعتنق اليهودية كما ذكرت الأخبار المحلية والعربية وكذلك الإسرائيلية تحت اسم اعتناق شاب كويتي اليهودية.

قالت وسائل إسرائيلية عن إعتناق احد الشباب الكويتيين الديانة اليهودية وذلك بعد خروجه إلى بريطانيا وتغيير إسمه بعد ذلك من يوسف المهنا إلى اسمه الجديد نفتالي.

وزعمت تلك القنوات ان الشاب الكويتي كان يمارس بعض الشعائر اليهودية بشكل سري خوفاً من عقاب اهلة وأسرته, وتم نشر فيديو يوضح بعض المقتطفات من حياة الشاب الكويتي الذي اعتنق اليهودية.

يوسف المهنا شاب كويتي يعتنق اليهودية ويغير إسمه إلى نفتالي 2

الجديد بالذكر بأن دولة الكويت حكومة وشعباً يقاطعون إسرائيل وهي دولة ملتزمة بدينها الإسلامي, ومازعمت به إحدى القنوات الإسرائيلية لا تعبر عن الحياة في الكويت.

وعلق الكثيرون على مقطع وخبر اعتناق يوسف المهنا لليهودية بالخجولة وكذلك بغير المنطقية حيث أن اليهود لا يرحبون ولا يعطون اليهودية لكل من شخص يتحدث بأنه يريد اليهودية والعيش في إسرائيل تحت الإسم ذلك.

وقالت بعض الحسابات المعلقة على الخبر أن إسرائيل او النظام اليهودي لايعترف باليهودية سوى من أصول يهودية كما هو الحال في بعض البلدان العربية التي كان يعيش فيها اليهود من زمن.

زر الذهاب إلى الأعلى