عربي ودولي

سبب وفاة العلامة يحيى بن عثمان المدرس الشيخ المحدث من هو ويكيبيديا

وفاة الشيخ العلامة يحيى ين عثمان المدرس وهو علامة محدث في المسجد الحرام ونعاه الكثيرون من النشطاء حيث توفى خلال الساعات الماضية بعد معاناته مع المرض.

حالة من الحزن يسود محبي الشيخ المحدث العلامة يحيى المدرس والذي توفى يوم امس في الساعات الأخيرة ونعاه الكثيرون من النشطاء ودشن العديد من النشطاء هاشتاق تصدر الترند العلامة يحيى بن عثمان المدرس.

من هو العلامة يحيى بن عثمان المدرس

هو هو أبو زكريا يحيى بن الشيخ عثمان بن الحسين عظيم أبادي المكي المدرس المحدّث فضيلة الشيخ: يحيى بن عثمان المدرس، الذي شرّفه الله بالتدريس في المسجد الحرام مدة سبعين عاما, وتتلمذ على يده العديد من طلاب العلم وهو يتبع المذهب السني.

وُلد الشيخ يجيى بن عثمان الدرس بمكة الجمعة 25 شعبان 1354 هجرية وتوفي بها ليلة الخميس 24 جمادى الآخرة 1443 ه_ معلومة مهمة وعجيبة: أول تدريس للعلامة المحدث يحيى بالحرم المكي كان سنة: 1373 , حيث أنه درّس فيه لأكثر من 65 سنة.

شاهد ايضاً: سبب وفاة محمد العثيم

سبب وفاة يحيى المدرس

توفى في الساعات الأخيرة والأولى من مساء الخميس 27 يناير 2022 في المملكة العربية السعودية وذلك بعد معاناته مع المرض لمدة طويلة.

يحيى بن عثمان المدرس

كتب الشيخ يحيى بن عثمان المدرس

كتب التوحيد, منها فتح المجيد والتدمرية والحموية والواسطية, ومن الحديث الصحيحين وسنن أبي داود وسنن الترمذي, ونزهة النظر والبيقونية ومن التفسير تفسير ابن كثير وفي الفقه السلسبيل.

اعمال العلامة يحيى المدرس

عمل الشيخ مدرسا في درار الحديث الخيرية من عام 1377هـ إلى عام 1390هـ.واستدعاه الشيخ عبدالله بن حميد للتدريس في معهد الحرم فانتقل إلى المعهد وعمل مدرسا فيه.وكان الشيخ أبو السمح ينيبه أيام مرضه في صلاتي الفجر والعشاء قرابة شهرين.

تلاميد الشيخ يحيى المدرس

1 – الشيخ عبدالله التنبكتي والشيخ منصور الدعجاني والشيخ سيد أحمد والشيخ أحمد رقيبة وهؤلاء كلهم مدرسون بمعهد الحرم.2 – والشيخ محمد بن عمر بازمول.3 – والشيخ عمر بن محمد السبيل إمام الحرم.

تابعنا عبر

‫2 تعليقات

  1. تعديل عام الوفاة من ( 1444 ه_ )
    الى : 1443 ه_
    وجزاكم الله خيرا على نقل الموضوع والترجمة المستوفية للشيخ عثمان رحمه الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى