سبب وفاة عائشة الشنا من هي ماما عائشه

سبب وفاة عائشة الشنا من هي ماما عائشه
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

سبب وفاة عائشة الشنا من هي ماما عائشه التي توفت اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022 بعد سنوات طويلة من عملها الخيري والتطوعي ومن خلال مقالنا اليوم على اليمن الغد سوف نتعرف على ماهو سبب موت الناشطة الإجتماعية المغربية عائشة الشنا.

من هي عائشة الشنا

ناشطة عائشة الشنا أو ماما عائشة، هي ناشطة اجتماعية مغربية ومدافعة عن حقوق المرأة، عملت كممرضة مسجلة وبدأت العمل بصفتها موظفة في وزراة الصحة بالمغرب مع النساء اللاتى تنقصهن الرعاية. وفي عام 1985، أسست جمعية التضامن النسوي، وهي مؤسسة خيرية تقع في الدار البيضاء تهدف لمساعدة النساء العازبات وضحايا الاغتصاب.

شاهد ايضاً : من هو زوج عائشة الشنا

وإشتهرت ماما عائشة المغربية في الوقوف إلى جانب النساء والبنات المغربيات والعربيات والتي تم الإعتداء عليهن باالإغتصابات وكذلك النساء المتزوجات والرعاية الخاصة بالبنات.

سبب وفاة عائشة الشنا من هي ماما عائشه

سبب وفاة عائشة الشنا

وفاة عائشة الشنا  بسبب ازمة صحية عانة منها فترة طويلة توفيت الاحد بالدار البيضاء، عائشة الشنا، الناشطة الاجتماعية والمدافعة عن حقوق المرأة والطفل، عن سن يناهز 81 عاما.

وكانت الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب والدول العربية قد عزت في وفاة الراحلة ام العازبات او ماما عائشة التي توفت اليوم الأحد 25-9-2022.

لماذا سميت ماما عائشة

تلقب الشنا ب “أم الأمهات العازبات”، و”ماري تيريز” المغرب، و”أيقونة العمل الإنساني” بالمغرب؛ لذلك سارع الرأي العام المغربي، بمختلف أطيافه، للتعبير عن مشاعر الحزن وعظيم الامتنان، بعد وفاة سيدة عرفت بنضالها ودفاعها عن قضايا الطفل والمرأة، على مدى عقود.

 

58 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *