أخبار محلية

سبب وفاة القاضي محمد اسماعيل العمراني وسيتم تشييع جنازة العلامة محمد العمراني ظهر اليوم

حالة من الحزن تعم الجمهورية اليمنية

سبب وفاة القاضي محمد اسماعيل العمراني وسيتم تشييع جنازة العلامة محمد العمراني ظهر اليوم الإثنين 12 يوليو 2021 من مسجد الزبيري في العاصمة اليمنية صنعاء وهو المسجد الخاص بدروس العلامة القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.

توفى صباح اليوم العلامة ومفتي الجمهورية اليمنية محمد بن إسماعيل العمراني عن عمر 99 سنة قضى حياته في خدمة الدين الإسلامي وتدريس الفقه الإسلامي الوسطي.

وفاة القاضي محمد اسماعيل العمراني

تَوفى صباح اليوم الإثنين 12-7-2021 العلامة والقاضي محمد بن إسماعيل العمراني عن عمر ناهز 99 عام وذلك بعد صراع كبير مع المرض, وأعلن نجله عن وفاة والده صباح يوم الإثنين.

ولاقى خبر وفاة القاضي محمد العمراني حزن  اليمنيين بجميع طوائفه الدينية والحزبية, حيث أنه يعتبر من فقهاء الدين الإسلامي المعاصر في اليمن والعالم العربي والإسلامي.

وفاة القاضي محمد اسماعيل العمراني

من هو محمد العمراني ويكيبيديا

هو: أبو عبد الرحمن محمد بن إسماعيل بن محمد بن محمد بن علي بن حسين بن صالح بن شائع العمراني اللقب، الصنعاني المولد والنشأة لد في صنعاء القديمة في ربيع أول سنة 1340هـ ـ الموافق 1922م , ويبلغ من العمر 99.

اشتهر القاضي محمد بن إسماعيل بـ(العمراني) مع أنه ولد ونشأ وتربى وتعلم في صنعاء ، وسبب اشتهار لقبه بـ(العمراني)؛ لأن أصل أسرته من مدينه عمران ، وأول من انتقل من أسرته إلى صنعاء هو جده القاضي/ علي بن حسين بن صالح بن شائع العمراني، في عهد (1139هـ-1161هـ)، وهذا الجد هو أول من استوطن صنعاء في القرن الثاني عشر من الهجرة النبوية -على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام- وهو أول من قرأ العلم من هذه الأسرة.

شاهد ايضاً: جنازة محمد اسماعيل العمراني

الإجازات العلمية

  1. السيد العلامة: محمد بن محمد زبارة: إجازة عامة في جميع إجازاته من مشائخه وغيرهم ممن أجازه من علماء مصر ومكة المكرمة وبغداد…وغيرها.
  2. السيد العلامة: أحمد بن محمد زبارة: إجازة عامة.
  3. القاضي العلامة: عبد الله بن عبد الكريم الجرافي: إجازة عامة في جميع مقروءاته.
  4. القاضي العلامة: الحسن بن علي المغربي.
  5. القاضي العلامة: عبد الله بن محسن السرحي: إجازة عامة.
  6. الدكتور: حسين بن محفوظ دكتور عراقي.
  7. السيد العلامة: يحيى بن عبد الرحمن الأنباري الزبيدي.

وقد بلغ عدد من أجازوا الشيخ: محمد بن إسماعيل العمراني اثنان وعشرون علماً من كبار علماء الأمة الإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى