وفاة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية بعد معاناة مع المرض

وفاة الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية بعد معاناة مع المرض
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

توفي اليوم الأربعاء (5 يناير 2022) الشيخ صالح محمد اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية ، إثر إصابته بمرض.

وقالت عائلة الشيخ اللحيدان في بيان:

إنا لله وإنا إليه راجعون. وفقنا الله عز وجل عزاء الأمة الإسلامية في وفاة شيخنا ووالدنا صالح بن محمد اللحيدان رحمه الله ، والصلاة على شيخنا الشيخ اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر. بمسجد الراجحي بالرياض.

تعرض الشيخ اللحيدان لأزمة صحية منذ أسابيع ، دخل بعدها المستشفى ، وتصدر اسمه حينها ، وسط تفاعل عدد كبير من الدعاة والمشاهير مع خبر مرض الشيخ على تويتر. ، حيث تدفقت تغريدات تطالبه بالتعافي.

الشيخ صالح اللحيدان:

ولد صالح بن محمد اللحيدان في مدينة البكيرية بالقصيم عام 1931 ، وتخرج من كلية الشريعة بالرياض. عالم شرعي وخطيب وإمام وخطيب سعودي. كما شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى حتى عام 2009. منذ عام 1992 ، يعتبر الشخص الأول المؤثر في مجلس القضاء الأعلى. يرتبط اسمه بالقضاء السعودي.

كما عمل سكرتيرًا وملازمًا قضائيًا للشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية الأسبق ، في إصدار الفتاوى بعد تخرجه. حتى تم تعيينه عام 1963 م مساعدا لرئيس المحكمة الكبرى بالرياض. ثم تولى رئاسة المحكمة عام 1964.

بينما حصل على رسالة الماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1969 ، واصل رئاسة المحكمة الكبرى. حتى تم تعيينه عام 1970 قاضيًا للنقض وعضواً في مجلس القضاء الأعلى.

عام 1982 عين رئيساً للجنة الدائمة في مجلس القضاء الأعلى. واستمر في ذلك نائباً لرئيس المجلس في غيابه حتى تم تعيينه عام 1992 م رئيساً للمجلس في الهيئة العامة والدائمة. كما أنه عضو في هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1971 ، وعضو رابطة العالم الإسلامي. كان ناشطا في مجلة الراية الإسلامية ومديرها ورئيس تحريرها ، وكانت له دروس في المسجد الحرام تبث. والفتاوى في برنامج نور على الطريق وله محاضرات وندوات.

69 مشاهدة