عربي ودولي

حقيقة وفاة الخطاط عثمان طه خطاط مصحف المدينة النبويّة

حصوله على الجنسية السعودية

حقيقة وفاة الخطاط عثمان طه خطاط مصحف المدينة النبويّة والذي لاقى شهرة واسعة في العالم الإسلامي وهو من الخطاطين القدماء في خط المصحف الشريف لمصحف المدينة النبوية, وحصوله على الجنسية السعودية نظير عمله.

من خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على بعض المعلومات حول الخطاط ومنها صحة خبر وفاة الخطاط عثمان طه ويكيبيديا, وايضاً كم هو راتب عثمان طه اين ولد الخطاط عثمان طه من أي بلد الخطاط عثمان طه تجنيس عثمان طه لوحات عثمان طه مصحف عثمان طه pdf أصل عثمان طه. https://www.alyemenalghad.com

من هو الخطاط عثمان طه

عثمان بن عبده بن حسين بن طه الحلبي ويُكنى بـ «أبو مروان»، هو خطاط سعودي من أصل سوري اشتهر بكتابته لمصحف المدينة النبويّة الذي يصدره مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف. ويكيبيديا

وكان قد إمتحن حرفة الخط والعمل في مجال الخط منذ سنة 1970 إلى وقتنا الحالي, وهو خطاط تشكيلي وزخرفي ورسام ايضاً, وعمل في كتابة المصحف الشريف في المملكة العربية السعودية, وحصل على الجنسية السعودية نظير عمله في كتابة المصحف الشريف.

حقيقة وفاة الخطاط عثمان طه خطاط مصحف المدينة النبويّة 2

جنسية الخطاط عثمان طه واين ولد

ولد عثمان طه في ريف مدينة حلب سنة 1352 هـ الموافق 1934م. والده هو الشيخ عبده حسين طه إمام وخطيب المسجد وشيخ كتاب البلد، أخذ مبادئ الخط من والده الذي كان يجيد خط الرقعة. درس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدينة حلب في الكلية الشرعية الخَسرَوِّية، وتتلمذ في هذه الفترة على مشايخ الخط في مدينة حلب، منهم: محمد علي المولوي، محمد الخطيب، حسين حسني التركي، وعبد الجواد الخطاط، وأخيرًا إبراهيم الرفاعي خطاط مدينة حلب.

وحالياً يحمل الجنسية السعودية من أصل سوري, حيث تم منحه الجنسية السعودية في اواخر شهر ديسمبر 2021, وشكرة عائلة الخطاط خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على هذه اللفتة الرائعه من قبلهم.

اول مصحف بيد عثمان طه

كتب طه أول مصحف في عام 1970 لوزارة الأوقاف السورية. في عام 1988م جاء للمملكة العربية السعودية وعين خطاطاً في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة وكاتباً لمصاحف المدينة النبوية، منذ عام 1408 هـ الموافق 1988م، يمتاز المصحف الذي استخدم خطه بأن كل الصفحات تنتهي مع نهاية إحدى الآيات. كتب الخطاط عثمان طه بخط يده لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أربعة مصاحف، وطبع منها ما يزيد على 200 مليون نسخة، وُزعت على مختلف دول العالم.

حقيقة وفاة الخطاط عثمان الحلبي

لا صحة للأخبار التي تم تداولها حول وفاة الخطاط السعودي من أصل سعودي بعد حصوله على الجنسية السعودية, وكانت الأخبار تتحدث عن حصوله على الجنسية السعودية .

ويبلغ من العمر الخطاط عثمان طه تاريخ ومكان الميلاد: 1934 (العمر 87 سنة)، حلب، سوريا تعلم لدى: محمد بدوي الديراني، وهاشم محمد البغدادي سنوات النشاط: 1970 – حتى الآن

تابعنا عبر
زر الذهاب إلى الأعلى