سبب وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز وفاة الامير فيصل بن فهد

سبب وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز وفاة الامير فيصل بن فهد
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

سبب وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز، أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأمير مستشار خادم الحرمين الشريفين فيصل بن خالد آل سعود الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس الأربعاء 2 فبراير، وتناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر معبرين عن صدمتهم داعين الله أن يرحمه ويرزق ذويه الصبر والسلوان، ونعى الأمير عبد الله بن سلطان آل سعود الأمير وعبر عن حزنه داعي الله أن يرحم وجهه البشوش طيب القلب وأن يعوض شبابه في الجنة، ومن خلال مقالنا هذا في موقع الخليج نت سوف نتناول تفاصيل تلك الحادثة المؤلمة لأهل السعودية وسبب وفاة الأمير.

سبب وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز

نعى الديوان الملكي السعودي في بيان له الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود أمس الأربعاء 2 فبراير 2022 دون أن يتناول البيان سبب الوفاة بشكل رسمي، فيما أوضح الديوان أن صلاة الجنازة ستتم عصر الخميس 3 فبراير في جامع الإمام تركي في الرياض.
وتناول بعض المغردين الحديث عن تفاصيل الوفاة معبرين أنه توفى نتيجة تدهور طرأ على حالته الصحية خلال الساعات الماضية ما أدى إلى مفارقته الحياة، داعين له بالرحمة والمغفرة والصبر لأهله ومحبيه.

من هو فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود ويكيبيديا

فيصل بن خالد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، تخرج من الجامعة الأمريكية سان ماتيو، ويشغل منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية، وتعين أمير على منطقة عسير بأمر ملكي في 16 مايو 2007.
ويُذكر أنه الأمير الراحل فيصل بن خالد يمتلك أكبر مزارع إنتاج الخيول في المملكة العربية السعودية، وعُرف عنه حبه واهتمامه بالشعر والمحاورة ورعاية الموروث والأصالة.

شاهد ايضاً: ما هو رقم الديوان الملكي السعودي

وفاة الامير فيصل بن فهد

تلقت المملكة العربية السعودية أمس خبر وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد آل سعود وتداولت الصحف المحلية ووسائل الإعلام السعودية الخبر معبرين عن بالغ الأسى والحزن الذي أصاب أبناء المملكة جراء الحدث الجليل، ونشرت بعض الأخبار أنه توفي بعد صراع طويل مع المرض.
وقد لاقى نبأ وفاته تفاعل كبير من قبل السعوديين وصرح الديوان الملكي أنه سيصلى عليه الخميس بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن عبد الله في العاصمة.

كم عمر فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز

الأمير فيصل بن خالد بن فهد آل سعود انتقل إلى رحمة الله تعالى الأربعاء 2/2/2022 وهو في مقتبل العمر بعد رحلة من العلاج، الأمر الذي تسبب بالحزن لأبناء المملكة والمقيمين فيها، ويعتبر الأمير فيصل أحد أبناء آل سعود الأسرة الحاكمة في السعودية، وأمه هي الأميرة سارة بنت نايف بن عمر بن ربيعان.
يتمتع الأمير فيصل بن خالد رحمه الله بمكانة مرموقة بين أبناء المجتمع السعودي، وتولى العديد من المناصب المرموقة التي قدم من خلالها العديد من الإنجازات لبلده السعودية.

وختامًا لما سبق، نكون قد تعرفنا على سبب وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز، والذي نعى الديوان الملكي خبر وفاته أمس وصرح بأن الصلاة عليه سوف تكون عصر اليوم في العاصمة السعودية.

67 مشاهدة