وزارة التموين المصرية تؤكد تسجيل لقب «نادي القرن» باسم الأهلي

أصدر جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا لتوضيح كل ما يتعلق بمسألة طلب نادي الزمالك بتسجيل العلامة التجارية «نادي القرن» باسمه.

كتب:محمد صابر

أصدر جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا لتوضيح كل ما يتعلق بمسألة طلب نادي الزمالك بتسجيل العلامة التجارية «نادي القرن» باسمه.

كشف جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، أن تسجيل وحماية العلامات التجارية يعد من أهم الأدوار التي يقوم بها الجهاز، وذلك في بيان رسمي للرد على قيام نادي الزمالك بمحاولة تسجيل لقب نادي القرن لديها.

وأكد الجهاز في بيانه أن تسجيل العلامات التجارية المتعلقة بالأندية الرياضية والمرتبطة بالحصول على درجات الشرف المطلوب تسجيلها، يتعين على مقدم الطلب تقديم ما يفيد حصوله عليها من الجهة المانحة لإمكانية السير في إجراءات تسجيلها.

وشدد الجهاز في بيانه أن النادي الأهلي قد تقدم بأول طلب تسجيل لشعار النادي في عام 1999، وهو عبارة عن كلمتي النادي الأهلي يتوسطهم نسر، ولكن تم شطبها لعدم التجديد في المدة القانونية، وقامت إدارة الأهلي بعد ذلك بعدة طلبات أخرى لتسجيل الشعار على فئات مختلفة.

وأوضح البيان أن الأهلي تقدم في عام 2007 بطلب تسجيل جديد لشعار النادي عبارة عن «الأهلي 1907 نادي القرن» مع رسم درع النادي، بعد حصوله رسميًا على لقب نادي القرن الإفريقي في 2001، وتم قبول طلب التسجيل بعد استيفاء الإجراءات الخاصة بذلك.

اقرأ أيضًا: مفاجأة الزمالك.. مرتضى منصور يعلن قانونية الحصول على لقب «نادي القرن الحقيقي في كرة القدم»
وتطرق بعد ذلك البيان إلى قيام نادي الزمالك بطلب تسجيل شعار «نادي الزمالك – نادي القرن الحقيقي لكرة القدم» في الخامس من يونيو 2020، وأن جهاز تنمية التجارة الداخلية سيفحص الطلب بعد انقضاء مدة الـ 6 أشهر، وهي المدة القانونية المنصوص عليها في قانون الملكية الفكرية المصري.

وأكد البيان أن تسجيل العلامة التجارية في الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية أحد أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية، يتم وفقًا للإجراءات التي نص عليها قانون الملكية الفكرية رقم 82 لعام 2002، و تتمثل في قيام صاحب الشأن أو وكيلا عنه بإيداع طلب لتسجيل العلامة التجارية مرفقا به 5 صور للعلامة المراد تسجيلها لإدارة العلامات التجارية ، ويتم فحص الطلب بعد انقضاء مدة 6 أشهر من تاريخ الإيداع وهى المدة القانونية المنصوص عليها بالقانون المشار اليه وتتم عملية الفحص بواسطة فاحصين فنيين متخصصين.

ويتم إخطار مقدم الطلب بقرار الإدارة، وفي حالة رفض الطلب، يحق له التظلم خلال 30 يومًا من تاريخ تسلمه الإخطار، ويتم البت في التظلم بمعرفة لجنة مشكلة برئاسة مستشار من مجلس الدولة.

أما في حالة قبول العلامة، يتم الإشهار عنها في الجريدة الرسمية للعلامات التجارية، ويجوز لكل ذي شأن أن يعترض كتابة على تسجيل العلامة بإخطار موجه الى الإدارة متضمنا أسباب الاعتراض وذلك خلال 60 يوما من تاريخ النشر وتصدر الإدارة قرارها في الاعتراض مسببا أما بقبول التسجيل أو رفضه وذلك بعد سماع طرفي النزاع، وينشر قرار التسجيل فى جريدة العلامات التجارية ويبدأ أثر التسجيل من تاريخ إيداع الطلب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More