هل سيعود الحجر الصحي في السعودية موقف وزارة الصحة

هل سيعود الحجر الصحي في السعودية موقف وزارة الصحة
تابعوا YEMEALGHAD علىRT

هل سيعود الحجر الصحي في السعودية سؤال بدر من أحد المواطنين السعوديين، وانتشر كهشتاج تحت مسمى الحجر الصحي، والذي انتشر بين المواطنين حتى أصبح تريند أمس، بعد اكتشاف أكثر من مصاب بمتحور أميكرون في المملكة، وتدهور الأمر الصحي قليلًا في السعودية، وازدياد الإصابات في بلاد أخرى ف العالم، الأمر الذي تسبب في إثارة كثير من القلق في بلدان العالم، والتي تفزع من انتشار الفيروس من جديد، إلا أن مسئول سعودي هام قام بالرد على هذا الاستفسار بشكل سنعرضه لاحقًا.

هل سيعود الحجر الصحي في السعودي

سؤال مخيف يخشى تحققه الجميع، لأنه يعني توقف المعاملات التجارية، وعدم انتظام الحياة الطبيعية بالإضافة للخوف من الإصابة بهذا الفيروس المميت، وكلها عوامل ساعدت في انتشار السؤال ليصبح تريند في السعودية أمس.

وقد أعلن السيد مساعد الرئيس التنفيذي المختص بمكافحة الأمراض في المملكة السيد/ عماد المحمدي، بأنه لا صحة لما ذُكر في مواقع التواصل بين المواطنين، وأن الحجر الصحي يعد الخطوة الأخيرة في حالة تفاقم الوضع لا قدر الله، والعوامل الداعمة له مثل:

  • ازدياد معدل الإصابات بالمتحور المكتشف حديثًا، أو بفيروس كورونا نفسه.
  • عجز المستشفيات عن احتواء عدد تلك الإصابات.
  • امتلاء غرف العناية المركزة بالمصابين.

موقف وزارة الصحة

ومن جانبها قامت وزارة الصحة في المملكة بحسم هذا الجدل، مؤكدة أن الحجر لابد وأن يسبقه عدة خطوات هامة تمهيدية له، وأنه طالما أخذ المواطنين لقاحهم، بالإضافة لمحافظتهم على الإجراءات الاحترازية المطبقة سابقًا، فلن يكون هناك ما يدفع لتطبيق الحجر مرة أخرى.

حتى أن المتحدث الرسمي عن الوزارة أكد على هذا التصريح من خلال لقاء له تلفزيوني في برنامج الراصد، والذي يذاع على  القناة الإخبارية السعودية.

وأكد سيادته أنه لن يتم تطبيق الحجر مرة أخرى لعدة أسباب من وجهة نظره وهي:

  • وعي المواطنين وانتشار الوعي الصحي بينهم.
  • وجود عدد من جرع المصل كافية.
  • سعي المواطنين في أخذ الجرعات التنشيطية كنوع من الحماية والوقاية من المتحور الجديد.

هل سيعود الحجر الصحي في السعودية سؤال هام يوتر الجميع هناك، خاصةً وأنه منذ فترة بسيطة بدأت الحياة تعود لما كانت عليه قبل الفيروس، وأن الفترة الماضية أجمع الجميع بأنها فترة قاسية لا يتمنون أبدًا عودتها.

 

18 مشاهدة