هااام..نقل الأسهم المجانية لمشتركي أرامكو إلى المحفظة الاستثماريه

هااام..نقل الأسهم المجانية لمشتركي أرامكو إلى المحفظة الاستثماريه

وبحسب الإعلان السابق ، ستقوم أرامكو السعودية بتحويل الأسهم المجانية إلى محفظة المستثمرين السعوديين المؤهلين يوم السبت.

وفي 8 يونيو ، بعد أن امتلكت أرامكو السعودية أسهمًا لمدة ستة أشهر ، بدأت في تحديد من الذي يجب عليه دفع وإيداع أسهم مجانية للأفراد الذين اشتركوا في الشركة. يحق للسعوديين الحصول على أسهم مجانية ، وهو ما يعني سهمًا واحدًا لكل 10 أسهم.

وسيكون لكل سعودي يحتفظ بأسهمه لمدة 180 يومًا الحق في الحد الأقصى 100 سهم من أجل الحفاظ على ملكية حصته باستمرار خلال هذه الفترة.

وفقًا لإعلان أرامكو السابق ، لن يتم احتساب أي أسهم تم شراؤها بعد انتهاء عملية الإصدار على أنها الأسهم التي سيتم منحها. كما سيتبنى مركز إيداع الأوراق المالية “طريقة استبعاد الأسهم المفضلة” لمراقبة تداول أسهم الشركة.

لتحديد عدد الأسهم المصدرة المودعة في المحفظة الاستثمارية لكل مشترك مؤهل ، سيتم احتساب عدد الأسهم الممنوحة لهم بناءً على عدد الأسهم المصدرة في المحفظة الاستثمارية.

وفقًا لنشرة نشرة أرامكو ، إذا تم بيع الأسهم المودعة في المحفظة (عملية بيع واحدة أو أكثر) بعد انتهاء عملية الإصدار ، وكان عدد الأسهم المودعة في محفظة كل مشترك مؤهل أقل من عدد الأسهم المؤهلة سيتم احتساب عدد الأسهم المجانية وفقًا لذلك ، مما سيؤدي إلى تخفيض عدد الأسهم المؤهلة.

ونتيجة لذلك ، لن يتم احتساب أي أسهم تم شراؤها بعد الانتهاء من الإصدار على أنها أسهم مؤهلة سيتم حساب عدد الأسهم الممنوحة لها.

إذا تم بيع جزء من أو كل الأسهم المؤهلة لحساب المحفظة أو بيعها أو بيعها لأي مشترك مؤهل لأي سبب ، حتى في هذا اليوم من اليوم ، سواء تم تحديده من خلال رقم الهوية الوطنية (NIN) أو بلد آخر في هذا الرقم ، سيتم بيع هذه الأسهم ، والأسهم المحولة أو المستبعدة غير مؤهلة للحصول على المكافأة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More