?> ناقش "سلام" دور الأندية الطلابية السعودية في تعزيز التبادل والتواصل

ناقش “سلام” دور الأندية الطلابية السعودية في تعزيز التبادل والتواصل

mohammed saber26 يوليو 202038 views مشاهدةآخر تحديث :
دور الأندية الطلابية السعودية في تعزيز التبادل والتواصل
دور الأندية الطلابية السعودية في تعزيز التبادل والتواصل

نظم مشروع تبادل الحضارات والسلام أمس ، السبت ، لقاء حواريًا ، ودعا رؤساء ومؤسسي الأندية الطلابية السعودية الأجنبية لمناقشة دور النادي في تعزيز التبادل الحضاري.

وتم عقد المؤتمر من خلال منصة التواصل المرئي ، وتم تسميته “نادي الطلاب السعوديين وتعزيز التبادل الحضاري” ، وترأس الاجتماع خلال هذه الفترة رانيا أسامة عيد ، رئيسة النادي السعودي بجامعة سنترال فلوريدا وفارس رافي الرويلي ، رئيس نادي بريسبان السعودي الأسترالي.

ومحي الشهري ، مؤسس نادي الطلاب السعودي في طوكيو ، والدكتور محمد العبيدي ، رئيس النادي السعودي في إدنبره ، اسكتلندا.

وألقى مراسم افتتاح الاجتماع الدكتور فهد بن سلطان السلطان المدير التنفيذي لمشروع السلام للاتصال الحضاري ، ورحب بالوفود وشدد على أهمية النادي الطلابي في مجال الاتصال الحضاري وتعزيز الصورة الروحية الإيجابية للمملكة. وأشار إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم في المجالات المتعلقة بالابتعاث والنوادي الطلابية.

وناقش المتحدث خلال اللقاء أهداف نادي الطلاب الأجانب ، بالإضافة إلى تحديد أنشطة النادي لتقديم ثقافة المملكة وإنجازاتها الحضارية ، وفتح جسر للتواصل الحضاري ، وناقش المتحدث أيضًا تأثير النادي في تصحيح الصور النمطية للمملكة. ومن هذه الجوانب ، يقدم قصصًا وتجارب واقعية. .

وتم خلال المؤتمر استعراض جهود ومبادرات الطلاب السعوديين في مجالات الثقافة والعلوم الإنسانية والمجتمع ، بهدف تعزيز التبادل الحضاري بين المملكة العربية السعودية وشعوب جميع دول العالم ، وكذلك دور الأندية الطلابية في تطوير مهارات المنح الدراسية. المساهمة في تعزيز التبادل الثقافي من خلال البرامج الثقافية والاجتماعية ودعم العمل التطوعي.

يفتح مشروع “التبادل الحضاري والسلام” الباب لفتح التبادل الحضاري والتفاهم النشط بين المملكة العربية السعودية ودول أخرى ، وفهم العلوم الإنسانية والشراكات الثقافية بين جميع الناس ، وفتح الباب أمام القضايا التي قد تكون غير واضحة ومفهومة من قبل المجتمعات والثقافات الأخرى ، وقد تؤثر الصورة النفسية للمملكة العربية السعودية في السعودية ، على أنها منصة هادفة ومفيدة لهؤلاء الأفراد الاجتماعيين.

كما يهدف سلام إلى مراقبة الصورة النفسية للمملكة العربية السعودية وتتبع أعمال المنظمات الدولية ومراكز البحوث ، كما يدمج المشروع قاعدة بيانات لأهم الشخصيات مع التأثير والمنظمات الدولية المهتمة بالمنطقة بأسرها ، وخاصة المملكة العربية السعودية. ، ونشرت أبحاثًا متعمقة حول العديد من القضايا المتعلقة بالصورة الروحية للمملكة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة